الخميس، 26 مارس، 2015

علامات ان لديك ما يلزم لتنجح للغاية وانت لا تشعر

علامات ان لديك ما يلزم لتنجح للغاية وانت لا تشعر
هل تعتبر نفسك ناجحا؟  قد تكون أقرب إلى النجاح مما تعتقد. يعرف النجاح بجميع أنواع الطرق. قد تريد أن تكون غنيا أو مشهورا أو ببساطة تترك بصمة ايجابية على العالم. التعريف الوحيد الذي يهم هو ما تحققه كما تريده.
أنه من المعقول ان تمضي قدما وتعتبر نفسك ناجحا في الوقت الحالي. ليس عليك الانتظار لترقيتك المقبله، أو بناء منزل أحلامك، لتكون سعيدا. استعرض أين أنت ومن أين أتيت. والأهم من ذلك، تمتع بما حققت. حتى لو كنت لا تعتبر نفسك ناجحا الآن، أنت في طريقك الى النجاح لان لديك ما يلزم.
وفيما يلي 20 من علامات أن لديك ما يلزم لتكون ناجحا للغاية:
1.   أنت شغوف بالمعرفة :
تحب أن تتعلم بشكل أو بآخر. يمكن أن يكون من الكتب و الكاسيت، الفيديو..الخ، ولكن النقطة هى: انك تسعى للمعرفة. انت لا تفعل كغيرك و تخلق باستمرار الأعذار لماذا لا تقرأ بقدر ما ينبغي أن يكون. انت تقرا بشغف لتحصل على المعلومات.
2.   أنت تخطط للمستقبل :
قد تكون تدخر للتقاعد أو تستثمر في تعليم أولادك. بطريقة أو بأخرى، بذلك انت  تخطط للمستقبل. قد لا تشعر انك من الأثرياء في الوقت الراهن، ولكن انت جيدا على طريقك إلى خلق إرث من تلك المساهمات الصغيرة.
3.   انت تستيقظ مبكرا :
قد لا تستطيع ان تشعر أنك تقهر العالم عندما تقوم ببطء من السرير، ولكن ببساطة باستيقاظك في وقت مبكر تتوافق عاداتك مع العديد من الناس الأكثر نجاحا في العالم. أنت تفهم قيمة الساعات المبكره ويمكنك استخدامها لصالحك.
4.   أنت تكون صداقات بسهولة :
لا يمكن قياس النجاح فقط من حيث المال. كثير من أغنى الناس في العالم ليسوا سعداء. وجود الأهل والأصدقاء الذين يحبونك يميزك عن بعض الناس الذين قد تعتقد أنك تريد أن تكون مثلهم. المهارات الاجتماعية والتواصل هي المفتاح في بناء مشروع تجاري ناجح، وخلق حياة ناجحة. إذا كنت جيدا في تكوين صداقات وكسب محبه الناس، انت في طريقك إلى النجاح فى العمل وحياتك الاجتماعيه.
5.   انت حسن الخلق :
كلامك يعني شيئا. أنت تفهم كم هو مهم معامله الآخرين باحترام. وجود حسن الخلق والنزاهة يميزك عن الآخرين، سواء كنت تدرك ذلك أم لا. الناس تلاحظ ذلك، وسوف يأخذك الى النجاح.
6.   انت تحب مساعدة الناس :
" العديد من الأفكار التجارية التى تدر ملايين بدأت كرغبة في مساعدة الآخرين. إذا تمسكت بهذه الرغبة، سوف تاخذك لطريق النجاح. تريد أن تبدأ مشروعك الخاص؟ فكر في كيف يمكن أن تكون أفضل من يساعد الاخرين ويلبى احتياجاتهم و افعل ذلك. ان رغبتك فى مساعدة وخدمة الناس سوف تكون خير عون لك في نهاية المطاف.
7.   انت فشلت و لكنك واصلت :
قد سمعت القول الماثور "افشل للامام" أو "افشل واقفا". الفشل شىء سىء، ولكن بعض من الناس الأكثر شهرة ونجاح ، فشلوا مرات عديده اكثر من غيرهم. إذا كنت تريد أن تنجح، عليك أن تكون على استعداد لتفشل ... و كثيرا. إذا كنت لست حيث تريد أن تكون في الوقت الحالي، قد يكون ببساطة لأنك لم تفشل بما فيه الكفاية ... حتى الآن. وهذا ليس سيئا، انت تعمل على تحقيق التقدم.
8.   لديك الانضباط الذاتي وضبط النفس :
كل شخص لديه بعض الانضباط الذاتي، ونحن جميعا نريد أكثر من ذلك، ولكن مجرد حقيقة أنك تدرك أهمية الانضباط يعني أنك على الطريق الصحيح. فكر في كل المجالات في حياتك التي مارست فيها الانضباط الذاتي وضبط النفس. لا تكن قاسيا مع نفسك، قد يكون لديك أكثر مما كنت تعتقد.
9.   أنت دائما تحسن :
قد لا تشعر بذلك، ولكنك دائما تجود لتصل الى الأفضل. إذا كنت لا تشعر أنك تحسن، قم بقياس التقدم الذى احرزته فى الماضى. فكر في المكان الذي كانت عليه قبل عام أو اثنين أو خمسة و المكان الذى وصلت اليه الان. أراهن أنك الان أبعد مما كنت تعتقد. تحسين الذات هو الشيء الذي يبني مثل كرة الثلج المتدحرجه أسفل التل. كرة الثلج الصغيرة يمكن أن تخلق انهيار جليدي إذا ظلت تتدحرج. حافظ على التعلم، و حافظ على النمو و حافظ على التحسين.
10.          أن يكون لديك قلب معطاء :
العطاء هو أحد الأسس المالية السليمة و الحياة صحية. انها ليست حول من الذي تعطيه او ماذا تعطى. إذا كنت تعطي في كل شيء، انت على الطريق الصحيح. العطاء هو نوع من الصفقات الكبيرة.
11.        أنت لديك الدافع والحافز :
لديك العاطفة والرغبة في تحقيق أشياء عظيمة. انت مدفوعا إلى القيام بشيء كبير، حتى لو كنت غير متأكد ما هو هذا الشىء حتى الان. إذا كنت لا تشعر بحافز فى عملك، قد تحتاج لتغيير الامور. اكتشف الى أين الدافع داخلك يأخذك و سوف تقود نفسك لتحقيق النجاح.
12.        أنت قادرا على ممارسة الصبر :
صدقوا أو لا تصدقوا، فإن العديد من الناس الأكثر نجاحا ليسوا ممن لديهم صبر، وعلى الرغم من أن جميعهم تقريبا يعترفوا بأهمية ذلك. ان صبرك سيخدمك بشكل جيد إذا كنت تتقبله. انه احد أهم القيم التى تكون لديك على طريق النجاح.
13.        أنت الشخص الذى يريد الجميع أن يكون حوله :
لديك نظرة جيدة للحياة. انت متفائل. لقد سمعنا جميعا عن قوة التفكير الإيجابي، لأنها واحدة من السمات الأكثر قوة التى يمكن أن تكون لديك. التفاؤل ليس فقط يجعل الناس يريدون أن يكونوا حولك، بل  يساعدك على أن ترى الخير في المواقف، التي غالبا ما تؤدي إلى نجاحك.
14.        أنت واثقا، ولكن ليس واثقا جدا :
الثقة بالنفس تميزيك عن العديد من الآخرين الذين ليس لديهم الثقة في قدراتهم الذاتية. الثقه تمكنك من تحقيق أشياء عظيمة ،وهي الخطوة الأولى لتحقيق تلك الأشياء في الواقع. فقط لا تكون مفرطا في الثقة ... هذا مزعج لانها تتحول الى غرور.
15.        أنت لديك أصدقاء ناجحون :
انت تفهم أهمية ان تحيط نفسك بالاشخاص الناجحين والمتشابهين مع تفكيرك. إذا كنت تحيط نفسك بالاشخاص الناجحه، أنت ايضا يمكن ان تفعل مثلهم ، و أن تكون مثلهم في وقت قريب.
16.        أنت قادرا على التسامح :
انت لا تحمل الضغينة لاحد، لأنك تعرف أنها تؤثر عليك أكثر مما تؤثر عليهم. إذا كنت تخطط لتكون ناجحا، انت تعلم أنك لا يمكنك الابقاء على الامور غير المرغوب فيها لانها غير مهمه. انت راشد، و تعرف كيفية المضي قدما. اذا كان هناك من يريد أن يحمل ضغينة ضدك، هذه مشكلته هو ولست انت.
17.        أنت تفهم قوة "لا" :
انت لا تخشى أن تقول "لا" للارتباطات، ولكن الأهم من ذلك، أن تفهم أن تقول لا للأولويات المنخفضة الاهميه، يعني أنك يمكن أن تقول نعم للأولويات المهمه. دعونا نكون صادقين، قول نعم أو لا يعتمد على أولوياتك. لا يمكنك أن تقول دائما نعم وأنت تعرف ذلك.
18.        أنت تعرف أنك لا تستطيع أن تفعل ذلك وحدك :
طلب المساعدة لا يعني أننا ضعفاء أو غير اكفاء. الناس الناجحة تفهم قيمة طلب المساعدة. سواء كان ذلك في زواج، اوالعلاقات الأخرى أو مشروع تجاري، تعرف أنك بحاجة إلى أشخاص آخرين. لا أحد ينجح وحده، وانت تعرف كيفية طلب المساعدة عند الحاجة إليها.
19.        أنت تعرف كيف تدير وقتك:
لديك أولوياتك عليك ان تحدد الوقت بالنسبة لهم. أنت تعرف ما يجب أن تقوم به ويمكنك تجنب ما لا يجب أن تفعله. ضع الطقوس والروتين التي تجعل حياتك أكثر كفاءة وإنتاجية. الأهم من ذلك، عليك أن تدرك أنه إذا لم تتمكن من إدارة وقتك، لا يمكنك إدارة أي شيء.
20.        أنت لا تنتقد، تدين، أو تشكى :
أنت تعرف تتجنب هؤلاء الثلاثه. انت تضر نفسك فقط عند الانتقاد والإدانة أو الشكوى من الآخرين. ليس هناك مجال لذلك في حياتك. انت تفهم أهمية بناء الآخرين ورعاية الصداقات لتنمو وتستمر.
تذكر :
قد لا يكون لديك كل هذه الأمور بعد، ولكن ربما انت أقرب مما تعتقد. أن تكون ناجحا للغاية هو شيء يتحقق على مدى العمر. انت تضيف و تخلق حياة ناجحة كل يوم. فقط استمر ولا تتوقف او تتراجع.
المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق