الأحد، 17 يونيو، 2012

التعامل مع المدير الذى يطلب الكمال


التعامل مع المدير الذى يطلب الكمال
هناك العديد من الأنواع المختلفة للمديرين. ويمكن للمدير الذي يطلب الكمال ان يكون من الصعب العمل معه، وخاصة إذا كان الاشخاص الذى يعمل معهم ليسوا من المراعين للكمال مثله. المدير المطالب بالكمال يتوقع مستوى عال من العمل المنجز لتلبية مجموعة من الاحتياجات. هناك أشياء يمكن للموظفين القيام بها فى التعامل مع مدير الكمال و إرضائه في الوقت نفسه.
  •         تدوين الملاحظات أثناء الاجتماعات,وعندما  يعطيك المدير عمل : المديرطالب الكمال يهتم بالتفاصيل الصغيرة، وتسجيلك لهذه الملاحظات يساعدك على تذكر تلك المهام مهما كان حجمها و أهميتها .هذا المدير يهمه كافه التفاصيل فسجلها جميعا حتى لا تنسى شىء وتغضبه.
  •          طرح الأسئلة عندما يكون هناك شيئا غير واضح حول ما يريده رئيسك في العمل. يخشى العديد من الموظفين أنهم سوف يزعجون رئيسهم بكثره الأسئلة ، لكن مع هذا النوع من المديرين , الأفضل طرح الأسئلة لفهم تماما ما يريده هذا المدير حتى لا يخيب ظن رئيسك في العمل مع النتيجة النهائية للمشروع أو المهمة.إفهم كل التفاصيل من البدايه حتى تنجز المهمه فى غايه الكمال الذى يريده مديرك.
  •          توقع احتياجات رئيسك : المدير الذى يطالب بالكمال يريد إنجاز العديد من الأمور دون الحاجة إلى طلب، لذلك فمن المهم أن تكون مستعدا مع أي شيء قد يطلبه منك رئيسك في العمل.تعلم ما هو المطلوب منك فى أعمالك اليوميه و أديها بالإتقان و التفانى الذى يطلبه هذا المدير. أما إذا كانت المهمه جديده تؤدى لاول مره إستفسر عن كل شىء حتى تنجز المهمه بالكمال المنشود من مديرك.
  •          التواصل عن المشروع أو المهمة:إطلع مديرك عن كل مرحله تتم من المهمه حتى يطمئن لمدى إتقان العمل. إطلعه على أى تقدم او تحديث يتم حتى يبدى ملاحظاته و تنفذها بشكل صحيح يرضيه.إشراكه فى كل جزء يمنعه من الإعتراض فى النهايه.
  •          راجع العمل أكثر من مره قبل تقديمه للمدير : المراجعه و تصحيح اى ملاحظات و التأكد من انك نفذت كل التعليمات بدقه وان المهمه شملت كل شيء ذكره هذا المديرهو أمر حيوي لإقناع رئيسك في العمل.
  •          لا تكن حساسا للنقد. المشكلة مع المدير المصر على الكمال هى حقيقة أن عينيه ترى الأخطاء فى كل شيء، لذلك يجب أن تكون على استعداد لقبول نقده دون أن تعتبره موجه لشخصك.
المصدر: د. نبيهه جابر
إقرأ مقاله " كيفيه صياغه عقد " على:
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق