الثلاثاء، 6 ديسمبر، 2016

كيف تُطلق مواهبك الكامنة

كيف تُطلق مواهبك الكامنة
أنت شخص متعدد الأوجه عليك البدأ في التنقيب عن الكنز الخفي لديك من المواهب والقدرات. حتى إن كنت على بينة بالمواهب المكبوتة فأنت لا تزال تخفيها خوفا من التغيير والمخاطره. لتجعلها تطفو على السطح سوف يتطلب منك نقلة في الوعي، تاركا وراءك صورة مألوفة لنفسك قد لا تكون على استعداد للتخلي عنها.
الخطوات :ــ
1.قم بالمخاطرة. في كثير من الأحيان الناس الذين لم تكن قد أدركت إمكانية مواهبهم يعتمدون على الخوف من المجهول لمنعهم من إظهارها. الباب امامك ظاهر، "أدخل على مسئوليتك للمخاطر " قف أمام نفسك. أدر مقبض الباب وأدخل.
2.تعلم السيطرة على مشاعر الحرج. الحرج يمنع القدرة الإبداعية التى يجب أن تمشي خلالها. البحث عن سُبل لبناء الثقة و ترك السعى وراء الكمال بحيث يمكنك التوقف عن الشعور بالحرج وبدء الشعوربالتحرر.
3.التوقف عن الاعتماد على الآخرين لتأكيد قيمتك. التحقق من الصلاحية والدعم لا يأتي ممَن تحبهم وتُعجب بهم. يأتي ذلك من داخلك، وهو الذراع التى تسندك بسرعة عندما يوافق الآخرين أو لا عن اتجاهك الجديد، وهو الاتجاه الذي تعرف إنه الصحيح و المناسب لك.
4.عليك ان تؤمن بنفسك. هذا يتطلب منك اتخاذ قرارات قد لا تحظى بشعبية في بعض الأحيان. تعلم كيف تعيش مع هذا الواقع.
5.كن مثابرا ومهتما. أيام اللامبالاة يجب ان تغيرها للمرونة و العمل الجاد. ليس هناك وسيلة سهلة للخروج من الحياة؛ يجب أن تتقبلها كما هى تماما، السىء قبل الجيد، ليدخل من الجانب الآخر الشعور بالرضا و الامتنان.
6.استمر في مواجهة الغموض النفسي الشخصي. يمكن أن يكون من السهل جدا أن تنزلق إلى الشرود والتظاهر بأن الأمور العملية في العالم لا تشملك. بل هى تشملك، وأنها هي بالضبط التى سوف تضمن لك النجاح إذا كنت تعمل عليها و تنميها.
7.كن مصمما. الناس قد يسيئون فهم نيتك و إجراءاتك و رغبتك عندما تتغير فجأة من شخص متمهل لطيف طول الوقت إلى شخص متحمس و جرىء. سوف تحتاج إلى معرفة البدء فى قول لا للناس، الأمر الذي قد يأتي بمثابة صدمة لما اعتادوا عليه منك في البداية ولكنك ... ستنجح. إعادة تعريف من أنت سيمكن تلك الموهبة الكامنة لديك أن تخرج للنور و تتألق.
8.تجاهل الناس الذين يعارضون حلمك. واصل السير على إيقاعك انت و ليس إيقاعهم ولا تركز فيما يقوله الآخرين .
9. إهتم بالعلامات والرموز و المؤشرات تجاهك. احساسك الداخلى يقول لك شيئا مهما، لذلك إستمع إليهم بقدر ما إستمعت إلى صوت العقل الذى تبلد لسنوات من عدم اتخاذك للمخاطره. دع مواهبك ترقى و تظهر!
نصائح
·           تخلص من الحاجة إلى التقدير، والاحترام أو الإعجاب من الآخرين.
إمتنع عن تقديم أي تفسيرات، أو أعذار،أ ودفاع، أو اعتذار.
اتبع عاطفتك بحماس كالأطفال.
تقبل عدم الاهتمام للأمور السابقة التي أثرت فيك وقت ما وجذبتك.
قبول التعليقات الصارخه: سوف يسمونك الأناني و المنغلق ذاتيا من قبل أولئك الذين لا يفهمون كيف تغيرت .
ما لم تشبع نفسك بقناعة لا تموت بهدفك فلن تتغير الكثير.
تحذيرات :ــ
لاتطلب التقدير او التشجيع من الآخرين؛ إذا قمت بذلك، لن يتغير شيء. كن أنت التغيير الذي تريد أن يراه العالم.
المصدر: د. نبيهه جابر
(يجب ذكر المصدر والرابط عند النقل او الاقتباس)


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق