الجمعة، 20 نوفمبر، 2015

لتجعل كتيبك الاعلانى فعالا

لتجعل كتيبك الاعلانى فعالا
إذا كنت تخطط لعمل كتيب اعلانى لزياده المبيعات أو للإعلان عن منتج أو خدمة جديدة، ربما تتساءل ما الذي يمكن القيام به لضمان استجابة جيدة. ما الذى يمكنك القيام به لجعل كتيب مبيعاتك المقبل أو المنشور ناجحا ؟ هنا عشرة أسرار مهمة عن الكتيبات الناجحة.
1.            افهم عميلك:
قبل أن تقضى أي وقت فى تخطيط الكتيب، تأكد من أنك تفهم عميلك. لماذا يريدون شراء منتجك ؟ ما هو أهم شيء يمكن القيام به بالنسبة لهم؟ ما هي المشكلة الأكثر أهمية التى يمكن ان يحلها المنتج او الخدمة التى تقدمها؟ إذا كنت لا تعرف الإجابة على مثل هذه الأسئلة، اذهب واسأل. تحدث مع مندوبي المبيعات لديك . تحدث إلى العملاء. استخدم إجاباتهم للمساعدة في اتخاذ قرار اى الفوائد والمزايا تفيد لاظهارها فى الكتيب.
2.   خطة الكتيب تركز على الاهتمام ، والفائده،و الرغبه و الاجراءات:
أن يكون الكتيب فعالا ، يجب ان يحصل الكتيب على الاهتمام، و الاهم يجعل العملاء المحتملين مهتمين بما فيه الكفاية لقراءة المزيد، و يزيد رغبتهم في المنتج أو الخدمة، ويحفزهم على اتخاذ إجراءات محددة للشراء الآن، بالاتصال وتحديد موعد.
3.   لا تضع صورة المبنى الخاص بك على غلاف الكتيب :
بالتأكيد، انت فخور بالمبنى والحجم الذى وصلت اليها الشركة. ولكن الزبائن لا يهتمون حقا بكيف تفخر أنت بشركتك، أو كيف صار المبنى كبيرا. الشيء الوحيد الذي يهمهم هو ما إذا كان منتجاتك تلبى احتياجاتهم. لا تضيع المساحه التى يجب عليك استخدامها لبيع منتجاتك وإقناع الزبائن بالشراء الآن.
4.   بيع، لا تتكلم :
العملاء والعملاء المحتملين ليست مهتمة بالشركة أو منتجاتك. انهم مهتمون بانفسهم  أو أعمالهم الخاصة. للحصول على انتباههم، يحتاج الكتيب التركيز على الفوائد التي ستلبى احتياجاتهم و تفيدهم ليفكروا فى اتخاذ قرار الشراء منك. تذكر، الناس لا تشتري آلات الرد على الهاتف لتسجيل الرسائل. يشترون أجهزة الرد حتى لا تفوتهم مكالمة مهمة.
5.   استخدم العناوين والرسومات التى يهتم بها جمهورك:
للقارئ العادي تستغرق أقل من 5 ثوان لإلقاء نظرة على غلاف الكتيب ثم يقرر ما إذا كان أو لن يقرأه. إذا كان العنوان أو الرسومات على غلاف الكتيب مملة، عدد قليل من العملاء سيتحملواعناء فتحه.
على سبيل المثال، صورة لناس يشاهدون شخص يكتب على لوحه فوق العنوان الذي يقول، "توافق الافراد مع الاستراتيجية،" من المرجح أن تجعل الكتيب يلقى في سلة المهملات. ولكن، صورة تظهر رجل أعمال يشرح لمجموعه صغيرة من الافراد وعنوان يقول، "درب فريقك ليحقق مبيعات كبيرة،" من المرجح أن تحصل على الاهتمام.
6.   استخدام عناوين تبرز الفوائد داخل الكتيب :
بمجرد ان اجتذبت المتلقي ليفتح الكتيب، التالي الذي سوف يفعله هو تصفح العناوين داخل الكتيب. استخدم هذه العناوين داخل الكتيب لشد انتباههم، وتنقلهم من خلال النسخة.
7.   استخدم نقاط مجسمه فى بدايه كل فائده تذكرها للتركيز على الملامح الرئيسية لمنتجك أو خدمتك :
المستهلكين ورجال الأعمال على حد سواء مضغوطين بالوقت وامامهم العديد من الإعلانات التي تتنافس على اهتمامهم. لذلك فإنهم يميلون إلى تصفح سريع خلال الكتيب. النقاط المجسمه ميزة غنية سوف تساعد على الحفاظ على تركيزهم على ما تقدمه ويقودهم نحو الإجراء الذي تريد منهم أن يتخذوه بعد ذلك.
8.   وضح لهم ما تريد منهم أن يفعلوه بعد قراءة النسخة:
بعد اهتمام القارئ بما تبيع، حفزهم لاتخاذ الخطوة التالية: قل لهم ما يتعين عليهم القيام به للحصول علي ما تنتجه او تقدمه من خدمه. لا تفترض أنهم سوف يبحثوا عن رقم هاتفك  والاتصال أو زيارة موقع الويب الخاص بك. إذا كنت لن تقول لهم ما يتعين اتخاذه من اجراءات، فإنهم قد يطلبوا الرقم الخطا - ويتصلوا بتاجر أو مقدم خدمة آخر بدلا منك.
9.   اعطيهم سببا ليتصرفوا الآن :
إذا كنت لا تحث القارئ على التحرك الآن، وعدم إعطائه سببا للقيام بذلك، سوف يضيع ما تبذله من جهود في الحصول على الانتباه، وبناء الاهتمام والرغبة. العميل سوف يتحرك إلى الشيء التالي الذي يجذب انتباهه وينسى كل شيء عنك. بعض العروض الأكثر شيوعا لتحفيز الزبائن للشراء الآن هى الخصومات خاصة الساريه فقط لفتره محدده،او هدية مجانية للشراء قبل تاريخ معين، اوالخصومات للشراء لاكثر من وحده. هناك ايضا للتذكير بالشراء الآن وضح ان الكميات محدودة ، أو لأن الأسعار سوف تزداد بعد فتره معينه، الخ
10.         طمأن العملاء :
بمجرد وجود الرغبة في الحصول على ما تبيع، يمكن أن تفقد البيعه إذا كان العميل لديه أي مخاوف حول شراء منتجك لأنه لا يعرف من أنت أو مدى جوده المنتج. لتخفيف الشعور بالخوف لدى العميل، وضح فى الكتيب ضمان استعادة النقود بالكامل فى حاله وجود عيب او جوده اقل مما ذكر فى الكتيب.
المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق