الاثنين، 29 سبتمبر، 2014

نصائح لتسويق عملك المنزلي

نصائح لتسويق عملك المنزلي
هل تحتاج عملاء لعملك المنزلى؟ أتتساءل ما تفعله الاعمال المنزلية الناجحة الذى لا افعله؟ فى هذا المقال عدة نصائح لمساعدتك على تعزيز عملك على نحو أكثر فعالية.
كان لديك آمال كبيرة عندما بدأت عملك من المنزل. كنت تحسب انك ستحصل على كل العملاء التى تحتاجها لبدء التشغيل الوليد بمجرد نشرها على الصفحة الخاصة بك على الفيسبوك او تقول  لأصدقائك ، وشركاء العمل السابقين عن عملك الجديد فى المنزل. ولكن عكس توقعاتك ،الزبائن قليلة ومتباعدة. كل تلك الاشخاص الذين قالوا لك أن تتصل بهم عندم تبدأ مشروعك من المنزل، معظمهم لا يردون على اتصالاتك او رسائلك. والاشخاص الذين عبروا عن الاهتمام بمنتجك أو خدمتك ،لا يريدوا أن ينفقوا المال لشرائه.
ماذا يمكنك أن تفعل؟ كيف يمكنك الحفاظ على أحلامك بخصوص عملك المنزلى باقى على قيد الحياة؟ ما الذى جعل الاعمال المنزلية الاخرى تنجح؟
اليك عدة اقتراحات لتساعدك فى ذلك:ــ
توسيع شبكة علاقاتك.
أصدقائك وعائلتك قد يكونوا داعمين لما تفعله لكنهم قد لا يكونوا أفضل المصادر لجلب الإحالات. انظر للذي يمكن ان يكون عميلا جيدا ثم ابحث عن طريقه لتلبية احتياجاته. اعتمادا على ما تبيع، احضر اجتماعات غرفة التجارة واجتماعات صناع ما تبيع، والجمعيات المدنية المحلية، والمعارض التجارية الإقليمية والمؤتمرات المهنية ، والمكالمات الهاتفية يمكن أن تكون كلها فعالة لتسويق منتجاتك. و يمكن أيضا، التواصل عبر الإنترنت من خلال الفئات الاجتماعية المتوقع شرائها منك ، والمواقع والمنتديات على الانترنت إذا فعلت ذلك بشكل صحيح سوف تجذبهم كعملاء. لا تزعج المواقع بالإعلان عن منتجاتك أو الخدمات التى تقدمها. مجرد المشاركة والمساهمة بالمعلومات المفيدة تعتبر كافيه.
تحسين الملف الخاص بك على وسائل الاعلام الاجتماعية.
تأكد ان لديك ملف تعريف بك بوسائل الاعلام الاجتماعية و مواقع الاعلام الاجتماعية الرئيسية. تأكد من ان معلوماتك الشخصية تبدو مهنية. حتى لو كنت وضعت اسمك فى صفحة الأعمال، فأولئك الذين يرغبون في القيام بأعمال تجارية معك ، ينظروا أيضا لصفحتك الشخصية، اجعلها جذابه ومليئه بالمعلومات عنك وعن ما تبيع.
صمم موقع على الانترنت وتأكد من أنه يبدو مهنيا.
بغض النظر عن عدد مجموعات وسائل الاعلام الاجتماعية التى شاركت فيها او عدد مجموعات الشبكات المحلية التي تنتمي إليها، من المرجح أن تلقي نظرة على موقع الويب الخاص بك قبل أن تدعو لمناقشة الخدمات التي تقدمها للعملاء المحتملين. إذا كنت تبيع منتجات ، اجعل بيعها على الانترنت سهله للزبائن لشرائها بغض النظر عن أي وقت من النهار أو الليل يريدون التسوق.
ابحث عن احتياجات يمكنك تلبيتها و اطلب العمل.
تذكر، إذا كنت لا تسأل رجال الأعمال عن التعامل معك، فان لا احد سيعرف اذا كنت ترغب في العمل معهم ام لا. تشجع واعرض عليهم منتجاتك وعروضك واكد على رغبتك التعامل معهم.
التحدث الى الناس.
 تواصل مع أي شخص بل الجميع، كلما سمحت الظروف. السيده إلتى تجلس جانبك في حفل زفاف ، أو الرجل الذى يجلس في المقعد المجاور لك على متن الطائرة، قد يكون مجرد زبون. بدلا من التحديق في الفضاء أو طرقعه اصابعك ، تواصل معهم فى محادثة. تعرف على ما يفعلونه، و هم من المرجح سيسألوك عن ما تفعله. العديد من الشركات حققت أعمال تجارية جديدة هامة من خلال هذه المحادثات فقط.
الإعلان على شبكة الإنترنت.
حسب ما تبيع، الإعلان يمكن أن يكون وسيلة معقولة لإيجاد الزبائن المستهدفة لعملك المنزلى. حتى لو كنت تبيع للمستهلكين أو الشركات في منطقتك، الاعلان يمكن أن يكون مفيدا. مثال: اذا كنت تبحث عن طبيب أسنان قريب منك ، ابحث عن عبارة "طبيب أسنان " وحدد منطقه محدده سيظهر اكثر من طبيب بالعنوان و بارقام التليفون .
لا تقل للناس انك تعمل من المنزل.
على الرغم من أن كثير من المنشآت الصغيرة تستند فى عملها على المنزل، كثير من الناس لا يزالون يعتقدون انها محفوفة بالمخاطر ان تعقد أعمال تجارية مع العاملين من المنازل. إذا كنت تستأجر مكتب فى منطقه ما لتدير عملك منه ، لماذا تقول انك تعمل فى المنزل ؟ المنزل هو مجرد موقع لانتاج المنتج أو تقديم الخدمة - هذا أمر مهم ليطمئن عملاؤك. نماذج من منتجاتك هى الاهم، اعرضها فى مكتبك ليراها العملاء.
التعلم من الآخرين في مجال عملك.
حضور الاجتماعات حيث يتحدث الناس عن نجاحاتهم والمشاكل التى تواجههم. اقرا المطبوعات التجارية، للتعرف على العاملين في هذه الصناعة، ثم إوجد الطريقه لتقديم نفسك للناس الذين ترغب في الحصول على المعلومه منهم. إذا لم تتمكن من مقابلتهم شخصيا، حاول الاتصال بهم. لا تضيع وقتهم. حدد سؤال أو مشكلة ترغب فى مساعدتهم فى حلها. ثم اتصل مره اخرى لتشكرهم و تقول لهم كم انت تقدر مساعدتهم.
البقاء على اتصال.
مجرد احتمال ان لا يشتري العميل المتوقع منك اليوم، هذا لا يعني أنه لن يشتري. هذا صحيح بصفة خاصة إذا كنت تبيع لشركات. بعض الصناعات وبعض المنتجات لديها دورات شراء طويلة جدا. حتى لو كان هناك احتمال ان الأول لن يشتري، فإنه قد يعطي اسمك لشخص او اشخاص آخرين.
المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق