الجمعة، 28 مارس، 2014

كيف تنظم حفلة في الهواء الطلق؟

كيف تنظم حفلة في الهواء الطلق؟

فى مقال سابق عن العمل فى مجال الحفلات" كيف تصبحمنظم مناسباتشرحنا كيف تقوم باللاعداد والترتيب لها بنجاح. نفس المتطلبات والمؤهلات هى نفسها عند اعداد  وحفل او مناسبه فى مكان مفتوح مع اختلافات بسيطه  بعض الاضافات

إذا كنت تحب العمل فى مجال الحفلات ، إليك أفضل الخطوات لتنظيم حفلة في مكان مفتوح ( الهواء الطلق)، تكون ناجحة ومبهرة لجميع الحضور:

1.تأكد من نظافة الفناء وخلوه من الأشياء الغير مرغوب فيها وخاصة ألعاب الأطفال، عليك أن تقوم بتهذيب الحديقة وقص الأعشاب.

2.لا تكدس الأشياء داخل المنزل حتى  تتفادى المنظر القبيح، وقم بتنظيمه خاصة المدخل لأنه من المحتمل أن يدخل أحد الضيوف المنزل لاستخدام الحمام أو المطبخ.

3.قم بتزيين الفناء، أحضر بعض الزهور والنباتات الخضراء لتضيف نوعاً من الألوان المبهرة والرائحة الطبيعية الرائعة.

4. أحضر الكراسي ذات الالوان الزاهيه للضيوف، ممكن ان تكون عاليه او عاديه.زين الاشجار بالانوار الرفيعه. اذا كانت المناسبه بالنهار لا داعى للانوار.

5. اختر الموسيقى الافتتاحية ولكن عليك أن تنتبه ألا تكون صاخبة أو هادئة بشكل مبالغ فيه وأن تكون مبهرة وتنشر البهجة لكل من يسمعها.

6. عند تجهيز قائمة الطعام عليك أن تحرص على تلبية احتياجات الضيوف وميولهم فمنهم من يحب الأكل النباتي أو من يستخدم الأكل الخاص بالدايت وغيرها من تلك الأشياء التي عليك أن تنتبه إليها.اى ان تكون القائمه متنوعه ترضى جميع الطلبات.

7. عليك أن تكون أكثر مرونة وتقبل فكرة الكميات الكافيه من الطعام الوارد فى قائمة الطعام التي أعددتها وأنه لن تحدث كارثة إذا لم يتوفر كل شيء لاعداد الضيوف.

8.  يمكنك الاستعانة باثنين من الضيوف المقربين ليساعدوك في الإعداد النهائي للحفلة واستشارتهم عما إذا كان هناك شيء يمكن إضافته.

9.حاول أن تجهز الطعام وتقدمه في بداية الحفلة،او أثناء الحفلة ستشعر بالبهجة لأنك نجم الحفلة.يفضل فى هذه المناسبات ان يقدم الطعام فى بوفيه مفتوح.

10.ضع صندوقين للقمامة واختر الأماكن المناسبة لهم.

11.قم بإضفاء جو خاص ومميز للحفلة ببعض الإضاءة المثيرة والمبهره اذا كانت المناسبه ليلا.

12. إذا كنت تريد أن تشوي عليك التأكد من نظافة الشواية ووجود كمية كافية من الفحم أو الغاز.

13.يجب أن يكون هناك مبرد للحوم وأن يكون في متناول اليد.

14.يجب أن يكون هناك أطباق و(ورق ألمونيوم)، لأنه بعد الانتهاء من شوي اللحم عليك أن تضعهم في الأطباق الخاصة بها وتغطيتها بورق الألمونيوم للحفاظ على سخونتها.

المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق