الخميس، 12 ديسمبر، 2013

نصائح لإدارة فريق المبيعات بنجاح

نصائح لإدارة فريق المبيعات بنجاح
هل ترغب في تعزيز عملك ؟ حان الوقت لتحرير مندوبي المبيعات لديك لاطلاق مهاراتهم.و بما ان الأوقات الاقتصادية أصبحت أكثر غموضا ،اصبحت الشركات تسعى بشكل متزايد لتعزيز عمليات البيع لديها في محاولة للحصول على المزيد من حصة السوق . ولكن ليعمل فريق المبعات بشكل صحيح , يتطلب لمسة خاصة و تقنية .في كثير من الحالات ، مندوب المبيعات عالي الأداء لديه شخصيه قوية. انه نوع من الناس يوصف بأنه اجتماعي و لديه عدوانية لفظيه . انه متفائل ، لديه قدره على الاقناع عاليه ، يرى الصورة الكبيرة ، و لديه توجه للاشخاص ، و نحو العمل كفريق .لدى مندوب المبيعات ميول كبيرة أيضا لحل المشاكل والقيادة لتحقيق النتائج. انه إيجابي في موقفه و له شخصيه قوية تبعث على الثقه.
الصفات التي تجعل مندوبى المبيعات مميزين جدا في المبيعات , يمكن أن يؤدي إلى الصفات التي تشكل صعوبات للمديرين. فقد يكونوا متهورين ، متطلبين وغير واقعين في توقعاتهم , و قد يفتقروا إلى الاهتمام بالتفاصيل ، وغالبا ما يكونوا غير منظمين . إذا كنت أكثر منهجية وتحليلية و نمطى التوجه، قد تشعر بالإحباط بسهولة لتشغيل قسم المبيعات . لكن أولئك الذين يجيدوا تشغيل قسم المبيعات قد تعلموا كيفية إدارة هذه المسائل والتعامل معها.
هنا أربع نصائح لإدارة ناجحة تحقق الايجابيات للمبيعات:
  •  تجنب وضع قواعد ملزمه: مندوبي المبيعات عموما يريدون الحرية. انهم يريدون الحكم الذاتي . الامتثال والطاعه لا تعمل مع هؤلاء الافراد. ضع اطار عام يوضح سياسه المنشأه ودعهم يتصرفوا بطريقتهم .كلما كنت قادرا على إزالة العقبات و تركهم يحققوا النتائج كلما كان ذلك أفضل ، وأكثر نجاحا لهم و للمنشأه.
  •  كن مدربا : وهذا يعني ان تسألهم ، لا تأمرهم بما يجب القيام به . أطلب منهم أن يضعوا أنفسهم في مكانك عند مناقشه قضية معينة ، واستمع لمجموعة متنوعة من الخيارات الممكنة التى يطرحوها. ناقش معهم باهتمام  كل خيار من الخيارات المعروضه . لا تنتقد وتقلل من قيمه اى منها بل ناقشهم.ساعدهم فى التغلب على اى عقبات امام الاختيار الذى اجمعوا عليه ان وٌجدت. دعهم يشعروا انهم هم اصحاب الحل مما يمنحهم الثقه فى اتخاذ القرارات ودراستها قبل تطبيقها .

اتركهم يفعلون ما يجيدونه : من أجل تحفيز وقيادة فريق المبيعات على نحو فعال ، عليك أن تفكر في ما هو مهم بالنسبة لهم وما يحفزهم . إذا كان لديك موظفين ليس لديهم ميل كبير في التفاصيل و كتابة المقترحات لكنهم يحققوا انجازات في البيع، اسمح لهم بالبيع. ابحث عن شخص آخر لتعويض هذا النقص يحب التعامل مع التفاصيل وكتابه العروض لتقديم الدعم لهم.
  •   حفزهم : تحتاج إلى التعرف علي المندوبين المهره الذين يحققوا مبيعات كبيره للمنشأه . خصوصا مع مندوبي المبيعات الأعلى أداءً ، المال ليس دائما في كثير من الأحيان المحرك الرئيسي , انما فى احيان كثيره حول الاحترام. انها تحقيق الذات  و الحصول على افضل النتائج.امدح الانجازات واثنى على من حققها. لكن لا تغفل التحفيز المادى ايضا.

إذا كيفت أسلوب الإدارة لتلبية احتياجاتهم ، وفهم السلوكيات اللازمة للقيام بذلك ، سيكون لديك فريق مبيعات فعال , و سوف يكون لدى المنشأه فريق مبيعات متميز وتزيد الايرادات.
المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس)


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق