الأربعاء، 4 مايو، 2016

للتغلب على خوفك من البيع

للتغلب على خوفك من البيع
كثير من الاشخاص لم يحققوا النجاح الذي كان المفروض ان يكون، ببساطة لأن خوفهم هو الذى منعهم من اتخاذ أي إجراء. ربما هو الخوف من الرفض، أو ربما هو الخوف من الفشل. ربما هو الخوف من ان يفعل شيئا خاطئا، أو الخوف من رئيسه، أو العملاء. النتيجة النهائية هي نفسها: أنت لا تتحمل المخاطر اللازمة لجعل نفسك ناجحا.
هذا لا يعني أن تكون لا تخاف تماما هى فكرة جيدة. الناس لا تخاف تفعل أشياء غبية وقد تكون خطره. عندما يتعلق الأمر بالمخاوف، الخدعة هى فهمها، وان تعرف لماذا هى موجوده، ومن ثم التغلب عليها عندما يكون من الضروري اتخاذ الإجراءات من أجل تحقيق أهدافك.
الخطوات التاليه قد تساعدك لتتخلص من خوفك من البيع :
على الرغم من أننا نعلم جميعا أننا بحاجة لبيع منتجاتنا وخدماتنا، وكثير من الناس يشعرون بالخوف أو القلق حول القيام بالبيع. في بعض الأحيان، كلمه بيع تخيف الكثير ، ما عدا أصحاب الأعمال الأكثر جرئه. يبدو أنه، على الرغم من أننا نعلم جميعا أننا بحاجة إلى "بيع" ما لدينا من المنتجات والخدمات، كثير منا يشعر بالخوف أو القلق حول القيام بالفعل.
لقد صممت هذه النصائح لمساعدتك على تحويل خوفك، إلى الإثارة، حول البيع الذى يقدم منتجك أو خدمتك للجمهور.
1.   معرفة مصدر الخوف :
هذا يذكرنا أنه من الضروري، أولا، معرفة ما نخاف من. في معظم الأحيان، الخوف من عمليات البيع يأتي في عدة أشكال. إما أن تقلق بشأن عدم قبولك، أو أن ينظر إليك على انك لحوح ،كمااننا نشعر بالقلق من ان لدينا منتج أو خدمة قد لا تعمل كما نقول، أو نتصارع مع فكرة الرفض. معرفة مصدر الخوف (أحيانا يمكن أن تكون مزيجا) هو جزء مهم من التغلب على خوفك من البيع.
2.   اتخاذ إجراءات للتصدي للمصدر :
بهذه الطريقة، انت تتخذ إجراءات للتغلب على خوفك. في بعض الحالات، هذا قد يعني تحسين المنتج أو الخدمة (يمكنك استخدام ملاحظات العملاء لهذا)، أو يمكنك العثور على سبل لتبادل المنتج / الخدمة بطريقة تكون أكثر واقعية وطبيعية لك. يمكنك أيضا العثور على سبل للعوده بعد الرفض الذي هو أفضل أن تفعل، إذا كنت لا تأخذ "لا" بصفه شخصيه.
3.   تحمس لما تقدمه :
واحده من أفضل التقنيات للاستخدام للتغلب على خوفك من البيع للاستفادة من شغفك وحماسك لما تقدمه. اعمل قائمة عن جميع المزايا الرائعة والنتائج الناجحة مع العملاء سابقا. علق هذه القائمة فى مكان قريب حيث تستطيع أن تراه كل يوم. جرب هذا لنفسك - وثقتك ستزداد.
4.   غير منظورك :
كيف يمكن أن تشعر أن تفكر في نفسك بانك "تبادل المعلومات" حول ما تفعله؟ أو "تظهر الفوائد" أو "تقاسم العاطفة؟" إذا كنت تشعر بعدم الارتياح أو القلق حول "البيع" - ايجاد وسيلة لتحويل وجهة نظرك بانها لتبادل المعلومات بدلا من "إقناع شخص ما لشراء".
5.   ابدأ صغيرا :
في كثير من الأحيان، يميل الناس للتعامل مع مشاريع أكبر بكثير مما يمكن التعامل معها بشكل مريح. عندما تريد التغلب على الخوف من البيع، ابدأ صغيرا. ربما سوف تتقاسم عملك الجديد مع عدد قليل من الأصدقاء الموثوق بهم أولا ومن ثم تدريجيا اعمل على توسيع التبادل لتشمل دائرة أوسع. رجال الأعمال الأكثر نجاحا هم الذين يتفاعلوا مع الآخرين بطريقة عاطفية حقيقية . اوجد وسيلة تشعر معها بالراحة واستمر عليها.
6.   تتبع نجاحاتك :
احتفظ بسجل "لانتصاراتك" أو نجاحاتك في مكان قريب وسجل إنجازاتك فيه كل يوم. هذا سوف يساعدك على البقاء على علم بما تفعله بشكل صحيح. نحن في بعض الأحيان ننسى هذا.تذكر ما حققته من نجاحات فى عمليات البيع سيشجعك.
7.   الاستمتاع بما تفعل :
بدلا من تقترب من هذا بمنظور "مضطر"، "لا أشعر أنني بحالة جيدة" حاول ايجاد طريقة ممتعة ومثيرة للاهتمام لتبادل معارفك أو العاطفة. البعض من من اصحاب الاعمال يقيموا حفلات لتقديم ما جديد لديهم، يقدموا هدايا مجانية، تبرعت المنتجات / الخدمات للجمعيات الخيرية - كل هذه وسائل سهلة وممتعة، ومدرة للدخل، يمكن أن يكون متعة بالنسبة لك.
8.   ركز على النتيجة التي تريدها :
معظم الناس تأخذ الإجراءات وتحقق أهدافها لأنهم يستمروا في التركيز على فوائد القيام بالبيع. في بعض الأحيان، ذكر نفسك بما تريد، لماذا تفعل هذا ، مما يمكن أن يساعدك على اتخاذ الإجراءات التاليه والذي يليها.
9.   ابتعد عن التفكير فى النتائج :
في كثير من الأحيان، نحن نتعلق "ما حجم عائد البيع" بدلا من ذلك، لماذا لا تركز على جهود "سأقدم عرضا كبيرا، متحمسا، وعاطفي" .في كثير من الأحيان، إذا استمريت في التركيز على الجهد - بعمل عظيم - النتائج تكون أفضل مما كنت تتصور من أي وقت مضى.
10.                  الحفاظ على الممارسة:
 مثل أي مهارة  فى الأعمال الأخرى، "البيع" يصبح أسهل كلما كررته. تخلص من خوفك و ابدأ صغيرا، واستمر فى الممارسة.
خمس طرق ذهنيه تساعدك على التخلص من الخوف:
1.   زيادة معرفتك :
كلما فعلت شيء ما يخيفك، سيصبح سهل عليك بعد ان مارسته وعرفته. خذ على سبيل المثال، الخوف الأكثر شيوعا بالنسبة للأشخاص الذين يبيعون: الخوف من اتمام الصفقه. عليك هنا معامله دورة المبيعات على شكل سلسلة من الاتمام الصغيرة كانها عمليه بيع فى حد ذاتها ، يجعل إغلاق الصفقة أسهل عندما تنتهى من كل اجزاء العمليه عندما تقوم ببيع منتج او خدمه للبيع.
2.   كرر الشجاعة فى عقلك :
عندما يتعلق الأمر بالعواطف، بما في ذلك الخوف، عقلك لا يمكنه التفريق بين ما يتصوره وما حدث فعلا في العالم الحقيقي. إذا كنت تكرر مرارا شيء في عقلك، وفي الوقت نفسه تتصور نفسك هادئا، واثقا و متمالكا نفسك، سلوكك في العالم الحقيقي يقوم بتقليد خيالك.حاول تكرار وصف الشجاعه وتصور نفسك تتحلى بها فى ذهنك حتى تكون كذلك فى الواقع.
3.   اعادة صياغه الخوف :
اعمل مقارنة في ذهنك مع شىء ما حتى تجعل الخوف يبدو تافها. على سبيل المثال: هناك الملايين من الناس في هذا العالم الذين لديهم ما يدعو للقلق حول ما إذا كانوا سيجدوا طعام يومهم ام لا. مقابل هذا المنظور، ما الذي لديك لتخشاه ؟ أعني حقا؟ ان خوفك ان تبيع تافه لا يستحق بالمقارنه لمخاوفهم فهو مساله حياه او موت من الجوع.ارأيت الان تفاهه خوفك.
4.   الخوف :
أخذ المخاطر في العمل هو، في الواقع،  مثل السفينة الدوارة  فى الملاهى الذى يخاف الناس منها ولكنهم يذهبوا ليركبوها- تماما مثلك تخاف من البيع لكن عليك عمله ولن يحدث لك شىء خطير. بذلك سيتضح لك أن الخوف الذى تشعر به ليس خوف حقيقى بعد كل شيء. انه الإثارة! اثاره مواجهه عميل لاول مره.
5.   اجعل الخوف مفيد:
بعيدا عن كونه عاطفة منهكه، الخوف عندما ينظر إليه من المنظور الصحيح هو في الواقع مجرد إشارة إلى أنك تحتاج إلى القيام بشيء ما. إذا كنت خائفا أن تسأل رجل أعمال للشراء منك، على سبيل المثال، انه مجرد عقلك الباطن يقول لك أنت تقترب إلى النقطة التي عليك أن تواجه و تتحدث الى رجل الأعمال. قد تبدو هذه الجمله معتاده، لكنها حقيقية: "أشعر بالخوف، ثم افعل ما هو مطلوب منك على أي حال."
وضع التقنيات المذكورة أعلاه في كيس الحيل العقلية الخاصة بك ، و المخاوف- بغض النظر عن ما تكون، سوف يتوقف الخوف عن منعك من البيع.من الأفضل تطبيق هذه التقنيات مجتمعة. الآتى بعض النصائح قد تفيدك :
·      لاحظ أنك تترك شيئا مهم جانبا بسبب الخوف من أنه لن يتحقق.
·      تأكد أن الهدف يستحق المتابعة.
·      "تذكر" أن الخوف هو مجرد إشارة إلى أن هذا هو هدف مرغوب في تحقيقه.
·      أشعر بالامتنان أن لديك فرصة لتحقيق هذا الهدف.
·      فكر لفترة وجيزة عن كل الأشياء التي لا يجب أن تخاف منها.
·      أذكر كل الأوقات التي كنت تتغلب على مخاوف مماثلة.
·      تخيل نفسك تتخذ الإجراءات التي قمت بتأجيلها  بسبب الخوف.
·      كرر الخطوة أعلاه خمس مرات،و تصور النتيجة الناجحة.
·      وأخيرا، استخدم هذا الزخم من كل ما سبق لتدفعك إلى الأمام وتصبح بائع ماهر.
المصدر:د.نبيهه جابر
(يجب ذكر المصدر والرابط عند النقل والارتباط) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق