الأحد، 15 يونيو، 2014

الانضباط يساعدك على الكفاءة في العمل


الانضباط يساعدك على الكفاءة في العمل
    سوف تحتاج إلى التركيز من أجل ملاحظه التفاصيل و العمل على انجازه.هناك العديد من الانحرافات التي يمكن أن تدمر كفاءة العمل ، مثل التماشى مع زملائك على القيل والقال ، واضاعه الوقت فى المكالمات الشخصية و رسائل البريد الإلكتروني، و أحلام اليقظة .. إذا كنت تسعى لتكون أكثر كفاءة و تنتبه للتفاصيل يجب ان تركز ، وتبتعد عن مصادر الضوضاء المحيطة وتقليل خطر السقوط في المحادثات شخصية مع زملائك.
1.   ضع خطة ليومك التالى مسبقا في وقت مبكر، قبل أن تغادر العمل . انظر فى ما انتهيت منه و الذى ما يزال عليك القيام به . ضع لائحة بالمهام التي يتعين إنجازها. بهذه الطريقة ، لن تضيع الوقت عندما تاتى للعمل في الصباح في محاولة لمعرفة ما يجب القيام به أولا.
2.   إكمل مهماتك المفضلة بعد الانتهاء من المهام الصعبه، بدلا من اضاعه الوقت الثمين فى التكاسل. تخلص من المهمات الثقيله عليك والتى تطلب مجهودا اكثر فى اول النهار وانت فى قمه نشاطك، واجعل ما تبقى من اليوم للقيام بالمهمات التى تستمتع بها.
3.   جمع المهام المتشابهة معا . حدد وقت معين للرد على جميع رسائل البريد الإلكتروني ، واجراء المكالمات و طباعة جميع التقارير الخاصة بك. ستنجز أكثر إذا ركزت اهتمامك على كل مهمة على حده ، بدلا من بعثرت مجهودك على مدار اليوم .
4.   احتفظ بزجاجه المياه والوجبات الخفيفة في مكانك، حتى توفر وقت الخروج للاكل او الشرب.
5.   خذ راحة محدده  بشكل دوري طوال اليوم لتجنب الإرهاق . الشخص يكون أكثر إنتاجية عندما يشعر بالانتعاش ، أكثر من ان يكون مضغوط و منفعل من الارهاق . انعش نفسك كل ساعتين بالماء او عصير ان وجد معك، أو تناول شىء خفيف لتمنح نفسك طاقه لمواصله العمل.
6.   نَوع المهام من اجل الحفاظ على تركيزك. يمكن ان تقضى الكثير من الوقت على مهمة واحدة فتشعر بالملل، و تستنفد تركيزك و تفقدك قدرتك على حل المشاكل .جزء المهمه وحدد الاجزاء التى عليك ان تنتهى منها فى وقت محدد. انتقل لشىء آخر اذا شعرت بالملل حتى تجدد حماسك.
7.   اذهب للعمل مبكرا. استفد بساعات العمل الهادئة في الصباح قبل حضور الموظفين لتعمل دون ازعاج من زملاء العمل ،اوالمكالمات الهاتفية او رسائل البريد الإلكتروني.هذه الفتره عاده تكون اكثر انتاجيه.
المصدر: د نبيهه جابر

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق