الأربعاء، 11 يونيو، 2014

متى تقبل العمل فى وظيفة بأجر منخفض

متى تقبل العمل فى وظيفة بأجر منخفض
العمل قيمه فى حد ذاته . العمل يمنح الانسان احساس بالكرامه والاستقلاليه . لذلك عندما يكون عليك ان تدفع الفواتير، عليك الحصول على وظيفة، حتى لو كانت اقل من مؤهلاتك او تدفع اجر قليل . مع سوء الحاله الاقتصاديه، بالتأكيد تجد نفسك تتنافس مع الآخرين حتى على الوظائف منخفضة الأجر. يجب ان تتواضع لقبول عرض عمل بمرتب أقل مما تريد، قد يكون أحيانا هو الخيار الأفضل بالنسبة لك ولعائلتك.
1.           تقبل فكرة إن قبولك وظيفة أدنى أجرا،لا يعنى انك أقل موهبة أو مؤهلات. انت تفعل ما عليك القيام به لدفع احتياجاتك ولتجد طعام على المائدة. الأفضل أن يكون المال قليل عن لا مال على الإطلاق.
2.           ان تعمل عندما يكون سوق العمل صعبة هى افضل من ان تجلس فى المنزل تنسى ما تعلمته. قد تحتاج إلى أن تقبل وظيفة أقل من مؤهلاتك لمجرد ان تعمل وتحقق دخل. وظيفة أقل أجرا قد لا تعطيك العديد من الكماليات في الحياة، ولكنها يمكن أن تؤهلك للوظيفه التى تحلم بها مستقبلا بعد ان اكتسبت نوع من الخبره.
3.           لا تتخلى عن الحصول على وظيفة تدفع مرتب أفضل إذا كنت تريد حقا واحدة. قد يقول البعض أن وظيفة أقل أجرا لا تمنحك الوقت لتبحث عن عمل أفضل، بإمكانك البحث فى الاعلانات المنشوره، متابعة المكالمات لأصحاب العمل أثناء فترات الراحة . يمكنك مواصلة البحث حتى لو كنت موظفا بدوام كامل فى الاجازه الاسبوعيه. ولكن، إذا احببت عملك الجديد و تمكنت من دفع فواتيرك من خلال اتخاذ بعض العمل الاضافى لتغطية نفقاتك، تمسك بهذا العمل حتى تحقق احلامك. تجنب ان تدع آراء الناس الآخرين حول عملك ذات الراتب المنخفض تؤثر عليك، هذا القليل لن يعطيه لك لو انقطع  . ما هو مهم هو أن تحب ما تقوم به لانه يمنحك الثقه فى نفسك بانك قادر على كسب الدخل حتى لو قليل.
4.           تعلم ما يمكنك من هذه الوظيفه ذات الدخل المنخفض . لا تذهب لهذا العمل وانت تظن نفسك تعرف كل شىء عن المجال. اتخذ موقف الذي يريد ان يتعلم من الجميع انهم يمكن أن يعلموك اشياء ذات قيمة. تحدث مع زملائك في العمل كشركاء يمكنهم أن يعلموك مهارات مهمة. هذه المهارات والمعرفه ستأخذها معك لعملك المقبل وتبنى عليها.
5.           افعل ما فى وسعك فى عملك . اطلب المزيد من المسؤولية بعد ان تآلفت مع العمل والزملاء ، بعد أن اصبحت مستريحا في عملك الجديد. افعل ذلك بتواضع، تجنب الظهور وكأنك تشعر بالملل وعدم الرضا لانك لم تجد فرصه افضل . اقبل على العمل مهما كان حجمه او نوعه، يمكن أن يرى اجتهادك صاحب العمل ويكافئك او تحصل على ترقية وزيادة.
تذكر : ان هذه الوظيفه بدايه الطريق استفد منها خبره تؤهلك لوظيفه افضل. لتصعد يجب ان تبدأ السلم خطوه خطوه. كل الناجحون عملوا اعمالا كثيره بسيطه ومتنوعه حتى حققوا ما حلموا به ونجحوا.
المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق