الاثنين، 29 يوليو، 2013

فكر كرجال الاعمال لتنجح

فكر كرجال الاعمال لتنجح
من المرات القليلة لمعظم الموظفين التى فيها ينظرون إلى أنفسهم كرجال أعمال هى عند تسويق أنفسهم لاصحاب عمل محتملين. فهم يضعوا سيرة ذاتية مثيرة للإعجاب, و يخرجوا لتسويق خدماتهم. و يظهروا أفضل سلوك لديهم أثناء عملية المقابلة وهم يصفون خدماتهم بثقة. ثم، بمجرد الحصول على الوظيفة، فإنهم يعودوا إلى التفكير كموظفين.
من هو المسؤول عن دخلك و وظيفتك؟
  •  إذا كنت تشعر بأن صاحب العمل هو المسؤول عن حياتك المهنية، فإنك سوف تجد نفسك باستمرار ضحية لظروف خارج عن سيطرتك. ولكن،
  •  إذا رايت نفسك تسيطر على حياتك المهنية، سوف تشعر وكأنك أيضا تسيطر على حياتك.

في هذا المقال أن أتحدث عن كيف تفكر كرجل اعمال, و الخطوط العريضة لبعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتبدأ هذا النوع من التفكير ليس لموقف معين بل كاسلوب تفكير. واعتقد انك سوف ترى بسرعة الفوائد المترتبة على اعتماد عقلية رجل الاعمال فى اداء وظيفتك.
من هم رجال الاعمال الحقيقين؟
  •  رجال الأعمال يعتبرون أنفسهم إناس يسيطرون على مصائرهم. ان ذلك جزء من عقليتهم. عند البدء فى الاعتقاد أنك تسيطر على مصيرك ، سوف تبدأ في الشعور بقوة التحكم فى كل ما تفعله.
  •  رجال الأعمال يعرفون ما يجب القيام به و يفعلوه. انهم لا يحتاجون الى أي شخص يقول لهم ما يجب القيام به. واحد من الأسباب في فشل كثير من الاشخاص في أن يكونوا رجال أعمال انهم قد تم برمجتهم لتلقي تعليمات من الآخرين. ان ذلك يبدأ ونحن أطفال من قبل الآباء والمعلمين لدينا، ثم تواصلت معنا كموظفين.لكن رجل الاعمال يفكر لنفسه ويقرر و ينفذ.
  •  رجال الأعمال مسئولون امام أنفسهم عن أفعالهم وقراراتهم. أنهم يعرفون أن نجاحهم يأتي من فعل ما يجب القيام به لإرضاء العملاء. في حين قد يكون هناك العديد من الأشياء التي يفضلون عدم القيام بها، أنهم يعتبروا أنفسهم مسئولين عن عمل ما يجب القيام به لتلبية احتياجات عملائهم و ما لا يجب ان يفعلوه.
  •  رجال الأعمال يعرفون ان قيمتهم  فى السوق تستند على علامتهم التجارية والجوده و نوع الخدمات التي يقدمونها. وبالتالي، فهم يبحثوا دائما في التحسينات التي يمكن أن يقدموها ليكونوا اكبر قيمة والطرق التي يمكن أن تعزز علامتهم التجارية.
  •  رجال الأعمال يبحثون دائما في ما يمكن القيام به لتحقيق المزيد من القيمة لعملائهم. هم يعرفون ان ما يجنوه من دخل فى عالم الأعمال يلي القيمة. أنهم يعرفون أن قبل أن يتمكنوا من توقع اى زيادة فى أرباحهم، يجب عليهم أولا زيادة قيمة خدماتهم.
  •  رجال الأعمال يهتموا بعلاقاتهم مع عملائهم. أنهم يعرفون أنه بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمونها، ان الناس يفضلوا القيام بأعمال تجارية مع هؤلاء الذين يحبوهم ويثقوا فيهم.

هذا هو تفكير رجال الاعمال هل تستطيع ان تفكر مثلهم.
كيف تطور عقليتك لرجل اعمال ؟
1. الوعي هو المكان الذي تبدأ فيه جميع التغييرات. وبما أننا جميعا رجال أعمال، ابدأ في التفكير في نفسك كرجل اعمال والخدمات الخاصة بك هي ما تقوم ببيعها. ما يمكنك القيام به لزيادة قيمة هذه الخدمات؟
2. إذا كنت تسوق خدماتك لصاحب العمل، ابدأ فى معاملته ، كالعميل الأكثر أهمية. ابنى علاقه جيده معه. افعل أكثر مما يتوقع منك أن تفعله مع الموقف. افعل الأشياء الصغيرة التي تجعل صاحب العمل يفضل القيام بالعمل معك.
3. أدى مسؤولياتك بتميز ولاتنتظر أي شخص ليذكرك بمسؤولياتك أو تٌعرض نفسك للمساءلة. افتخر في القيام دائما بما هو متوقع منك على الوجه الاكمل.
4. إذا كنت تعمل لدى صاحب العمل الذي لا يقدر قيمة الخدمات التى تقدمها كما تفعل انت، ربما حان الوقت لتواجه نفسك وان تجرى تقييم نزيه لتلك الخدمات. إذا كنت تشعر انك لا تحظى بالتقدير الذى تستحقه، ربما حان الوقت لتحسين ادائك اكثر او العثور على صاحب عمل مختلف (العملاء).
5. قدم دائما صورة إيجابيه عنك من طريقة ملابسك, من الطريقة التي تتصرف بها. تذكر، دائما مظهر وسلوك رجل الأعمال والعلامة التجارية الخاصة به هو ما يشتريه الناس. ما الذى يمكنك القيام به لزيادة القيمة المتصورة عنك ؟
عندما تبدأ في تبني عقلية رجل أعمال، سوف تشعر باندفاع الأدرينالين فى دمك عندما تبدأ فى رؤيه انك حقا تسيطر على دخلك و مهنتك. إذا كنت موظفا، سوف تصبح بسرعة  الموظف الذى يحلم به كل أصحاب العمل. هل أنت مستعد للقيادة؟
لديك كل شيء لتكسبه من خلال البدء في التفكير كرجل اعمال و لا شيئ لتخسره. ابدأ اليوم.
المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق