الأربعاء، 9 يونيو، 2010

أفكار غير مكلفه لمشروع صغير


أفكار غير مكلفه لمشروع صغير

هل تريد ان تبدأ مشروع صغير ولا تملك المال الكافى أو الوقت الكافى لتطوير مهارات متخصصه لبدئه وإنجاحه؟ إذا كنت كذلك إقرأ بعض الأفكار الآتيه لمشروعات صغيره غير مكلفه أو بتكلفه منخفضه. إن كل فكره منها تصلح أن تكون مشروعك الذى يمكنك البدأ فيه دون تكلفه تذكر وفى أسرع وقت ممكن أو فى الحال, بل ويمكن إدارته من البيت. ولكن ضع فى ذهنك إن هذه الأفكار لاتصلح لمن يسعى للثراء السريع أو الثروه الكبيره. هذه الأفكار تتيح لك حياه كريمه ودخل معقول ومع الوقت قد تحقق الثروه التى تتمناها.

أفكار تصلح للرجال والنساء:ــ

1. خدمات النظافه المنزليه :ــ

طلب شخص لتنظيف البيت لم تعد للأغنياء فقط . مع إنشغال كثير الأشخاص فى أعمالهم معظم الوقت جعل لديهم الإستعداد لدفع مبلغ من المال لشخص ينظف لهم المنزل. وبذلك يترك لنفسه وقتا لقضاء أعمال أهم أو للترفيه. أعمال التنظيف قد تٌطلب أسبوعيا أو شهريا . يمكن لهؤلاء الأشخاص اللجوء لك لأيجاد شخص يقوم بذلك لأنك تكون الضامن لهم وبالتالى يشعروا بالأمان. يمكنك إيجاد الأشخاص الأمناء ومتابعه عملهم من منزلك.

  • متطلبات هذا المشروع: القدره على الإحتفاظ بفريق عمل يعتمد عليه وموثوق به.معرفه بمنتجات النظافه والإجراءات اللازمه لسلامه العمليه. القدره على جدوله المواعيد والتنظيم.
  • تنوعات لنفس الفكره: خدمات التنظيف المتخصص ( غسيل السجاد, مكافحه الحشرات, غسيل الواجهات).

2. خدمات التوصيل :ــ

إن هناك شركات معروفه تقوم بالنقل والتوصيل ,ولكن هناك مكان لك بينهم لإنخفاض الأسعار لديك وتمكنك من توصيل الأشياء بسرعه وكفاءه. يمكنك التعاقد مع بعض المحلات لنقل التليفزيونات , الثلاجات, الأثاث ..إلخ وتوصيله للعملاء.التعاقد مع المصانع ..إلخ.

  • متطلبات هذا المشروع: سجل نظيف للسائق ومهاره عاليه. قدره على التنظيم. وسيله نقل مناسبه لنقل الأشياء الثقيله دون إتلافها أو إتلاف المنتج المنقول.
  • تنوعات على نفس الفكره: توصيل إنتاج مصنع على أساس يومى طبقا لإتفاق محدد ينص على ذلك, النقل بين المحافظات أو البلدان.

3. تشذيب النجيل أو قص الأشجار:ــ

كثير من الذين لديهم لديهم حدائق يحتاجون لمن يقص لهم النجيله أو تقليم الأشجار على الأقل مره كل شهر. ويقوموا هم بالرى اليومى بوسائلهم الخاصه.

  • متطلبات المشروع : معدات قص النجيله وتقليم الأشجار. معرفه بإصلاح وتشغيل تلك المعدات, أو إستئجار من يجيد ذلك.
  • تنوعات على نفس الفكره: إذا كان لديك خبره أو هوايه أو معرفه جيده فى هذا المجال, يمكنك تصميم الشكل العام للحدائق. كما يمكنك بيع البذور الخاصه بالزهور والنجيله وأنواع السماد المطلوبه للحدائق. كما يمكنك بيع شتلات الأشجار والزهور, وهذا المجال يدر ربحا كبيرا.

4. توريد الأطعمه :ــ

إذا كنت من عشاق الطبخ يمكنك إعداد وجبات وتوريدها للشركات أوالمناسبات, أومساكن الطلاب..إلخ.يمكنك إعداد الوجبات وتغليفها وتوريدها ساخنه أوبارده حسب الطلب.

  • متطلبات المشروع: مهاره فى الطهى , معدات الطهى , مواد النظافه لتطهير الأدوات. تنظيم المواعيد ودقتها.
  • تنوعات على نفس الفكره: عمل المخبوزات والكعك وتوريده لمحلات الحلوى أو توريده للموظفين فى مقار أعمالهم, النوادى , إعداد بوفيهات الأفراح...إلخ.

5. توريد خضروات مجهزه :ــ

يمكن تنظيف الخضروا ت وتغليفها فى أوزان مختلفه تناسب إحتياجات المستهلك. لضيق وقت العاملات يمكن توريدها للمصانع والشركات والتجمعات المختلفه..إلخ.

  • متطلبات الفكره : السرعه,النظافه,الأكياس , ماكينه لحام الأكياس, أدوات تساعد على سرعه التجهيز.
  • تنوعات على نفس الفكره: تقديم خدمه التوصيل للمنازل, تقديم الأطعمه النصف مطبوخه (المحشى, الكفته, السجق ..إلخ ).

6. تحضير وتجهيز أطعمه الرجيم :

مع إنتشار ظاهره إتباع حميه خاصه فى الطعام فى جميع البلدان أصبحت فكره تجهيز الأطعمه الخاصه بالرجيم مشروع مضمون النجاح. يمكن تجهيز الأطعمه الخاصه بذلك وتوزيعها. يمكن التعاقد مع مراكز الرجيم لبيع هذه الأطعمه لعملائهم.

  • متطلبات الفكره : المعرفه التامه بأنواع الأطعمه ومكوناتها. مهاره الطهى. أدوات الطهى .مواد التغليف وأمانها.
  • متنوعات على نفس الفكره: عمل عصائرخاصه للرجيم.عمل جاتوهات ومخبوزات خاصه للرجيم ولمرضى السكرى.

7. تطريز فساتين الأفراح والسهره :ــ

وهى من الأعمال التى يشتهر الرجال والنساء فى أنحاء العالم كمصممين لمثل هذا النوع من الملابس. بل أن هناك من يعتبرها من الهوايات المفضله. ولكن هذه الهوايه يمكن أن تتحول إلى مشروع يدر أموال كثيره.

  • متطلبات الفكره : مهاره عاليه فى تصميم أشكال التطريزسواء بالخرز أو الخيوط . القدره على إبتكار أفكار جديده. الدقه , الصبر, معرف أماكن شراء الخرز والخيوط الجيده ثابته الألوان. ماكينه للتطريز يمكن شرائها لسرعه التنفيذ ودقته.
  • متنوعات على نفس الفكره :

عمل أشكال مطرزه بالخيوط أو الخرز وبيعها كقطع جاهزه يمكن لأى شخص تركيبها. عمل ورود بألوان وأشكال جميله لتزيين الملابس بأسعار فى متناول المستهلك. عمل طرح وتطريز أطرافها بأشكال جميله مبتكره. تصميم وتنفيذ طرح العرائس. كما يمكن تأجير فساتين الأفراح والسهره وطرحه العروس بسعر معقول بعد أخذ الضمان اللازم.

إقرأ مقاله " الحصول على المال اللازم لبدأ مشروع صغير" على:

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

المصدر: د. نبيهه جابر ( يجب ذكر المصدر والرابط عند النقل أوالأقتباس)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق