الثلاثاء، 25 فبراير، 2014

كلمات لا يقولها الناجحون

كلمات لا يقولها الناجحون
هل سبق لك أن فكرت كيف يؤثر موقفك على نظرتك للحياة ؟ افضل طريقة لتبدء فى احراز تقدم في حياتك و أهدافك هو أن تصبح أكثر إيجابية فى الحياة ولديك الاراده و العزيمه لتعمل بجديه لتحقيق اهدافك فى الحياه.
هنا كلمات لا يقولها الشخص السعيد و الناجح أبدا:
1 . "من المستحيل أن افعل ذلك " :
معتبرا أن ما تريد القيام به هو المستحيل هو شيء لا تفعله ابدا الاشخاص السعيدة و الناجحة. يجب عليك أن تبحث عن كيفية جعل الحلم أو الهدف واقعا ملموسا. إذا كان لديك الإيمان ، فإنه يمكنك تحقيق ذلك.
2 . "انا لست مسيطرا على ما أقوم به " :
كثير من الناس الذين يشعرون بأنهم لا يستطيعون تحقيق أهدافهم يظنون أن هدفهم هو شىء بعيد المنال, و لأن الآخرين مسيطرين على ما يفعلون ناجحون. ومع ذلك ، يجب أن لا نفكر بهذه الطريقة ، يجب أن تفعل ما عليك القيام به من أجل أن تشعر أنك مسيطرا على حياتك ويمكنك تحقيق ما ترجوه منها .
3 . " سأحقق هذا الهدف فى ما بعد " :
كثير من الناس قد يعتقدوا أنه يكفيهم وضع أهدافهم او أحلامهم جانبا والعمل على تحقيقهم  في ما بعد . لا أعتقد أنه سيكون لديك هذا الوقت فى ما بعد. قبل ان تعرف،سوف تمر الحياة أمام عينيك مسرعه و تتمنى لو انك حاولت في وقت سابق. الان هو افضل وقت للعمل وتحقيق الاهداف.
4 . " أنا خائف من الفشل " :
إذا كنت لا تحاول ان تبدا فى تحقيق أهدافك لأنك تخشى أن تفشل ، تكون قد فشلت بالفعل . قد يكون الفشل في الجزء الخلفي من عقلك ، ولكن لا ينبغي أبدا يمنعك من محاولة الوصول لهدفك الناجح لا يفعل ذلك.
5 . " لا جدوى من ذلك":
إذا كنت تعمل بجد للوصول إلى أهدافك ، ثم في مرحلة ما أثناء العملية قد تبدأ بالشعور بالإرهاق . قد تعتقد أنه لا فائده . مع ذلك ، الاشخاص السعداء و الناجحون من خلال المثابرة حتى فى اوقات الاحباط يستمروا فى العمل حتى يصلوا لاهدافهم.
6 . " فات الاوان ":
قد تعتقد أن الوقت متأخر جدا للوصول إلى الهدف بسبب سنك أو أي شيء ما حدث في حياتك. لا تدع شيئا يمنعك من تحقيق ما ترغب فى عمله بحجه ان الوقت متاخر لعمله حيث كان من المفروض ان تعمله فى قت سابق .الناجحون لا يقولوا مثلك ان اى وقت بالنسبه لهم مناسب لتحقيق اى هدف.
7 . " أنا متعب ":
من أجل الوصول إلى أهدافك، فإنه من المحتمل أن تمارس الكثير من العمل. إذا كان كل شيء سهل في الحياة ، فإنك على الأرجح لن تستمتع بلحظه الوصول إلى الهدف لأنه بالفعل لن يكون هدف.الناجح ياخذ قليل من الراحه ويواصل العمل بنفس الاجتهاد.
8 . " أنا لا أريد القيام بأي عمل إضافي " :
إذا كنت تريد أن تصل إلى أهدافك وتكون سعيدا وناجحا في حياتك ، فعليك ان تقوم بعمل إضافي و بجديه للوصول إلى أهدافك . إذا كان كل شيء سهل و ليس هناك حاجة للعمل الاضافي الجاد، فإنه على الأرجح لن يكون هناك الكثير من الهدف. سيكون عليك العمل بجد واجتهاد لساعات إضافية في العمل من أجل الحصول على ما تريد في الحياة.
9 . "لا أحد سيساعدني ":
الشخص السعيد والناجح لا ينتظر من الآخرين مساعدته على تحقيق أهدافه في الحياة. أنه سوف يتخذ الإجراءات بنفسه , وعندما لا يستطيع عمل بعض الأشياء بنفسه, يعرف أين يجد المساعدة التى يحتاجها ولا يتوقف.
10 . " أنا لا أعرف ما يجب القيام به " :
في بعض الأحيان عند وضع هدف جديد لنفسك، لا تعرف حتى من أين تبدأ. قد تكون خائفا تماما لبدء هدفك وعليك ان تفكر كثيرا. لا يمكن أن تدع هذه الخطوة المبكره جدا ان تمنعك من الوصول إلى أهدافك تمنعك من البدء فى تحقيق أهدافك. ستحتاج إلى وضع خطة واقعية لكيف تصل إلى هدفك , هكذا يفعل الناجحون.
المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق