Tuesday, April 10, 2018

ماذا يعني النجاح حقا لك؟


ماذا يعني النجاح بالفعل لك؟
ستة عادات للنجاح الفوري
"يتعلق النجاح بخلق فائدة للجميع والإستمتاع بالعملية نفسها. إذا ركزت على هذا وتبنت هذا التعريف ، فإن النجاح لك.
هل تعرف شخصًا "ناجحًا" ولكنه بائس تمامًا؟ أعتقد أن هذا بسبب عدم وجود تعريف واضح لما يعنيه النجاح بالنسبة له. هناك طرق لا حصر لها لتعريف النجاح ، ولهذا السبب ، قبل أن تضع أي أهداف رئيسية في الحياة اسأل نفسك عن معنى النجاح بالنسبة لك. من أعماقك ، إعرف ما يعنيه النجاح فعلا بالنسبة إليك. ليس المعنى الشائع لما يريد الآخرون القيام به ، أو ما تعتقد أنه ناجح بناءً على المعايير الإجتماعية ، ولكن تعريفك الشخصي لما ستكون عليه الحياة الناجحة. لقد فكرت في هذا السؤال في وقت سابق من هذا العام وتمكنت من إدراك أن الكثير من سخطي كان يأتي من تعريف للنجاح على أساس المال والمكانة والهيبة. لا يعني أن أيًا من هذه الأشياء سيئ بطبيعته ، ولكنها لم تكن نافعه بالنسبه لي. إن تحديد النجاح بهذه الشروط كان يضعنى في مكان من النقص و عدم الاهميه. كان في الواقع في طريق زيادة ثروتي وأعمالي. أردت أن أشعر بالراحة الآن بدلاً من الانتظار حتى حصلت على مبلغ معين من المال أو مهنة معينة. أردت أن أقدّر الحياة ، وأن أعيشها على أكمل وجه ، وأن أساهم بشيء في العالم. كنت أرغب في تعريف نفسي بشيء أعمق من مهنتي وممتلكاتي. وهذا ما فعلت ، وبهذا شعرت أكثر نجاحا من أي وقت مضى. من خلال الشعور بمزيد من النجاح ، تصرفت بشكل أكثر نجاحًا وبدأت "أصبح" أكثر نجاحًا. لا شيء تغير حقا إلا تجربتي في الحياة ، ولكن هذا هو بالضبط ما هو مطلوب. يمكنك أن تعيش حياة ناجحة الآن! يمكنك الإستمتاع بالعالم أثناء محاولة تغييره. فيما يلي ستة اقتراحات لاستخدامها كعلامات إرشادية لتجربة نجاح حقيقي ودائم.
1. خذ الوقت الكافى لمتابعة الإلتزامات
ليس علينا أن نعمل على أنفسنا حتى الموت لنكون ناجحين. إن هذا هو النقيض للنجاح. عندما ننشغل بجميع "يجب" و "بحاجة إلى القيام به" فإننا نفقد الصورة الأكبر. النجاح هو أكثر عن الرحلة وأقل عن الوجهة. عندما لا تكون الحياة ممتعة ، فقد حان الوقت لتقييم المسار الذي نحن فيه والإتجاه الذي يجب إتباعه.
 2.إختار أن تكون سعيدا
لا "تحتاج" إلى أي شيء لتكون سعيدًا. إن الأسطورة المطلقة عن السعادة هي الإعتقاد بأنك يجب أن تضع سعادتك في أشياء تتعدى نفسك. يعتقد الناس أن السعادة ستأتي عندما يحصلون على سياره جديدة ، أو وظيفة جديدة ، أو علاقة جديدة. لكن في النهاية ، هذه المصادر الخارجية للسعادة عابرة. نحن مسؤولون عن سعادتنا. نحن لا "نشعر بظروفنا" و لكن "نشعر أننا نفكر". لذا ، دع نفسك تجرب السعادة بالتفكير بشكل مختلف عن الحياة.
3. جعل الناس أكثر أهمية من الحظ أو الشهرة
إذا كنت تعرف أن اليوم هو يومك الأخير لتعيش ماذا ستفعل؟ أتصور أن إجابتك لا تقضي اليوم في العمل بجد وتحقيق المزيد من الإنجازات. إذا كان اليوم هو يومك الأخير ، فستقضي وقتًا مع الأصدقاء والعائلة ، أو تفعل شيئًا لطالما حلمت به. فلماذا نجعل "العمل" أكبر قيمة لنا؟ لأن النجاح المالي والمهني يقود رؤيتنا بدلاً من غرض ومهمة أكبر. نحن أكثر إحتمالا للوصول إلى نجاح أكبر عندما يقودنا سبب عميق وحار لماذا!
4. وقف النميمة ، والحكم ، والشكوى
أنا معجبه بالناس الذين لديهم موقف إيجابي ومتفائل ورحيم. أتطلع إلى هذا النوع من الناس لأن الإستغناء عن الحكم صراع بالنسبة لي في بعض الأحيان ، على الرغم من معرفتي بأن الحكم والشكوى ليست عقلية ناجحة. الحكم والشكوى يخفض من وعينا. تجعلنا نبدأ الإستجابة للحياة بدلاً من خلقها والإستجابة لها. دعونا نتخلى عن السلبية والنجاح سوف يتطور أكثر دون عناء.
"العقول العظيمة تناقش الأفكار؛ ​​العقول المتوسطه تناقش الأحداث. العقول الصغيرة تناقشة الناس. اليانور روزفلت
5. توقف عن الغضب! عيش اللحظة
إن فكرة العمل بأنفسنا حتى الموت ليست أسطورة. اليابانيون يسمونها "الموت بالإرهاق". عندما نكون غير قادرين على التخلي عن الإجهاد المهني ، يمكننا أن نقتل أنفسنا من الإرهاق. لا تكن متحمسا جدا لتجميع ثروتك ونجاحك. إستمتع باللحظة. لا يوجد شيء يدعو للقلق ، ولا يمكنك التعامل معه. كن حذرا ولا تأخذ عملك معك في كل مكان تذهب إليه.
6.كن شعاع الشمس المشرقة للآخرين
قم بتشغيل الأخبار لمدة 10 دقائق فقط ، أو تحدث إلى شخص ما حول أحداث العالم الحالي وأراهن على أنك ستحصل على كومة من السلبية ملقاة في كل مكان. على الرغم من ذلك ، نجد في بعض الأحيان أشخاصًا يبدو أنهم فوق كل هذا الخوف. انهم حقا نور حياتنا. ركز على الوجود الإيجابي تجاه الآخرين. كيف يمكنك إضافة شيء إيجابي للناس من حولك اليوم؟
"لا يمكن السفر إلى السعادة أو تملكها أو كسبها أو إرتداؤها. إنها التجربة الروحية للعيش كل دقيقة مع الحب ، والنعمة والإمتنان. توقف عن الإنتظار لتقرر أنك ناجح. كن ناجحًا اليوم. عش حياة تفخر بها وتلتزم بالإستمتاع بالرحلة. حدد أي من هذه العلامات يمكن أن تساعدك على البقاء على مسار إيجابي وعال لتحقق النجاح فى حياتك.
المصدر: د.نبيهه جابر
(يجب ذكر المصدر والرابط عند النقل والإقتباس)

1 comment:

  1. التركيز على الحل بعد رصد ومناقشة المشكلة أفضل من العيش في دور الضحية فلنتبنى الأمر الأول الذي يدفع إلى الأمام.

    ReplyDelete