Saturday, December 2, 2017

أفكار لزياده المبيعات من خلال وسائل الإعلام الإجتماعي

أفكار لزياده المبيعات من خلال وسائل الإعلام الإجتماعي
 إذا كنت تريد أن يكون لك وجود على الإنترنت و الذي يساعد في الواقع على زياده المبيعات، تحتاج إلى أن تكون على وسائل الاعلام الاجتماعية. اليوم هناك قائمة كبيرة من الخيارات عندما يتعلق الأمر بكيف يمكننا إستخدام هذه القنوات لجذب عملاء محتملين جدد، وتفعيل المستخدمين الموجودون لدينا بالفعل، ونبدء النمو.
لا تكن مهوسا بالمتابعين.
عندما يتعلق الأمر بوسائل الإعلام الإجتماعية، تأكد من أنك تبحث في المقاييس الصحيحة للنجاح. سيكون المكان الأكثر وضوحا للبدء هو عدد متابعيك، وفي الواقع، هذا هو الرقم الأول الذي ستشاهده بشكل كامل عند مراجعة أي نوع من التحليلات.
إنتبه: يمكن لأي شخص جذب متابعين لا يفبدوك بشىء. ما تبحث عنه هو عكس ذلك تماما – أنت تبحث عن متابعين مهتمين بما تبيعه و سوف يشتروا منك. جذب إنتباه هؤلاء الناس يتطلب عمل مستمر، لكنه يبدأ مع رؤيه صورة أوضح عن من هو في الواقع. إذا لم تكن قد درست شخصيات المتابعين وحددت المهتمين، الآن هو الوقت المناسب للبدء.
مشاركة محتوى رائع.
بمجرد الحصول على بعض التفاصيل من حيث الخصائص الديمغرافية والأذواق، يمكنك البدء في إستهداف المحادثات التي تريد أن تكون جزءا من إستخدام البحث عن علامة التصنيف (هاشتاج) والإستراتيجيات التابعه للعلامات التجارية المقابله لمنتجك. مرة أخرى، هذا لا يعني أن تقول على الفور "هالو، إشترى شيء مني،" انها عن وضع نفسك في الصورة حتى يراك الراغبين.
إحدى أفضل الطرق للمشاركة الفعالة في المحادثة هي إنشاء محتوى رائع ومشاركته. هذا هو السبب في أن العديد من المسوقين يتبعوا نهج التسويق بالمحتوى. وبعيدا عن المقولات والمقالات التقليدية، يمكنك أيضا إنتهاز الفرصة لمشاركة أي شيء تفعله محليا، سواء كان ذلك برعايه فريق كرة أو بإستضافه حفلة موسيقية.
 إجراء مسابقة.
وسائل الاعلام الاجتماعية هي أداة عظيمة لزراعة علامتك التجارية. ومع ذلك، فإن إجراء عملية البيع يتطلب أكثر من ذلك. واحدة من أسهل الطرق لتحويل المتابعين إلى العملاء هي عن طريق إجراء مسابقة. الحيلة هي الذكاء فى ما تطلبه للمشاركه فى المسابقه.
هذا يتطلب إستثمار صغير نسبيا - على سبيل المثال،منح بطاقة هدايا بقيمة 100 جنيه - يمكنك عمل نموذج يملؤه الأشخاص الذين يريدون الإشتراك ومنه تحصل على عناوين بريدهم الإلكتروني الذى يمكنك من خلاله إنشاء قائمة بريدية. هذه القائمة يمكن إستخدامها لتقديم صفقات مستهدفة أو محتوى. يمكنك أن تطلب من الداخلين للمشاركة صورة لنفسهم و هم يستخدموا منتجك، أو قصة عن سبب إستخدامهم له، جنبا إلى جنب مع علامة تصنيف محددة (هاشتاج) لتسهيل العثور عليها. يمكن لهذه الأنواع من المسابقات إنشاء محتوى إبداعي قابل للمشاركة و يعرض منتجك – بشكل لن تتمكن من توليده بنفسك.
من متابعين إلى مبيعات
مثل أي قناة تسويقية أخرى، وسائل الإعلام الإجتماعية هي في نهاية المطاف مجرد أداة. انها وسيلة إلى هدف، أنت بحاجة إلى إستراتيجية إذا كنت تريد أن تجعل هذه الوسيله تعمل لأجلك. إذا كنت ترغب في إستخدام وسائل الإعلام الإجتماعية لزيادة المبيعات، تحتاج إلى التفكير في الذين تريد التعامل معهم، وكيف تريد إشراكهم، وفي النهاية ، كيف تقوم بتحويل هذا الشخص من متابع مهتم إلى مشتري. من خلال البقاء في المحادثة إتخذ الخطوات لجذب المتابع أقرب فأقرب إليك، بذلك يمكنك التأكد من أنه سوف يأتي إليك عندما يبحث لشراء حاجته.
المصدر: د.نبيهه جابر

(يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل والإقتباس)

1 comment:

  1. .انضم إلى eToro وقُد ثورة التكنولوجيا المالية

    انضم إلى مسيرة النجاح اتصل بأكثر من 4 ملايين متداول ومستثمر من 170 دولة

    ReplyDelete