الاثنين، 24 أبريل، 2017

الكلمات والعبارات القويه للتسويق والأخرى المضره


الكلمات والعبارات القويه للتسويق والأخرى المضره
الكلمات لها تأثير قوى. نحن كلنا نعلم ذلك. فما هي الكلمات التسويقية التي تشجع المشتركين على التصرف، أو العملاء ليشتروا، أو الجهات المانحة للعطاء؟ من رسائل البريد الإلكتروني جمعت قائمة من كلمات و عبارات "تسويق المبيعات" ووضعتها فى قائمه أسميتها "الكلمات التسويقية التى تحقق المبيعات". إحتـفظ بهذه القوائم في متناول يدك عند صياغة البريد الإلكتروني أو المشاركة الاجتماعية لعروض البيع.وقائمه أخرى للكلمات المضره للمبيعات لتتجنبها.
زيادة المبيعات مع هذه الكلمات التسويقيه القوية:
1. التخفيضات - انها من الكلمات القديمة التى لها مفعول السحر فى التسويق. في حين أن الكثير من الشركات تستخدم كلمة "تخفيضات"إلا انها ما زالت لديها القدرة على تحفيز العملاء للشراء. من لا يحب صفقة جيدة بسعر أرخص؟
2. الخصم - إذا كنت تستطيع أن تقدم لجمهورك حافزا مثل 50٪ خصم، أو 25 جنيه خصم من على المشتريات المقبله ، سوف تظهر الفائدة بسرعة و تعطى العملاء حافزا إضافيا للشراء.
3.الآن - هذه الكلمة مفيد لتشجع الناس على التصرف. فهى تخلق شعورا بالإلحاح. وعادة ما تستخدم "الآن" كجزء من عبارة تحث المستخدم على إتخاذ إجراء فورى حتى لا تفوته الفرصه. وتشمل الأمثلة: تسوق الآن، تصرف الآن، اشترك الآن.
4.الجديد - الزبائن مفتونون بأحدث الأدوات، المنتجات أو العروض. انها كلمة تنتزع الإنتباه و هي فعالة في رسائل البريد الإلكتروني على الخصوص.
5.أفضل المبتعات - الناس تهتم بالبنود أو الخدمات المفضله عند المشترين لانهم يشعروا انها موضع ثقه، لذلك إنشاء قائمة من  السلع الأكثر مبيعا تعتبر وسيلة رائعة لجذب مبيعات إضافية.
6.كن الأول - العملاء يفضلوا على سلعه قبل الجميع بمجرد طرحها. أعط جمهورك ذروة الوصول للمنتجات الجديدة والعروض المميزه والمحتوى عالي الجودة ليتسابقوا على الشراء.
7. لك - كلمات مثل "لك" أو "أنت" تظهر للعملاء أنك تفكر فيهم. انها لمسة شخصية بسيطة لكنها يمكن أن تقطع شوطا طويلا لزيادة المبيعات.
8.شكرا لك - إظهر للزبائن الحب قليلا من خلال إظهار تقديرك من وقت لآخر. عندما تصل إلى هدف جديد، أشكر عملائك بصفقة جديدة، إستضافة حدث تقديرا للعملاء أو إرسال بريد إلكتروني تشكر المشتركين الجدد لاشتراكهم.
9.تذكر- الزبائن مشغولون، لذلك فمن الأفضل دائما إرسال رسائل البريد الإلكتروني للتذكير. ربما كنت ترغب في تذكير العملاء حول حدث أو لإستخدام نقاط المكافأة التي تراكمت. على سبيل المثال، "تذكر أنه لديك ثلاث ساعات متبقية لاسترداد قيمة العرض!"
10. نصائح - يمكن للجميع استخدام القليل من المساعدة من وقت لآخر. أرسل رسائل إلكترونية مليئة بالنصائح لمساعدة عملائك في استخدام منتجك أو تحسين أعمالهم بطريقة أو بأخرى.
الكلمات التي يمكن أن تضعف مبيعاتك:
1.أسرع - نعم، أنت ترغب في تشجيع العملاء على التصرف بسرعة، ولكن هذه الكلمة إفراط في استخدام التحفيز لما توحى به من إعطاء أمر، و ليست مثل "تصرف الآن" أو "العرض محدود الوقت".
2.أنظر للداخل - يتم إستخدام هذه الكلمتين عادة في مقدمه الموضوع. أنت تقولها بوضوح. وبطبيعة الحال، يجب على المتلقي أن ينظر في الداخل لقراءة المحتوى أو المطالبة بالصفقة. تخطي هاتين الكلمتين،و حاول الدخول مباشره للموضوع.
3.تكسر الدنيا - في حين أن الوصف يبدو مثير للإعجاب، إلا إنه ليس مفيدا. الجميع يقول هذا. فهى مبالغه لا تظهر شىء ملموس أو مفيد فى ما تعرضه.
4.مضمون - لا شيء في الحياة مضمون، لذلك فمن الأفضل البقاء بعيدا عن هذه الكلمة. لا يزال بإمكانك الإشاره إلى المنتج أو الخدمة، والإمتناع عن إستخدام كلمة مضمون.لكن إستخدم جمله "مع شهاده ضمان لفتره محدده".
5.أضخم - كل بيع أو حدث ضخم. فكر في بدائل لإستخدامها. على سبيل المثال، "أكبر مبيعاتنا للعام". إنها أكثر وصفية دون مبالغه.
6. الفضاء الإليكترونى - انها ليست عام 1980. إذا كنت تشير إلى الإنترنت بأي شكل من الأشكال، تجنب المصطلحات التي عفا عليها الزمن مثل "الفضاء الإلكتروني" أو "معلومات الطريق السريع،" إلا إذا كنت تمزح.
7.خالية من المتاعب - بالتأكيد، العبارة تبدو إيجابية، ولكنك لا تزال تربط كلمة "المتاعب" مع عملك أو علامتك التجارية. هذه ليست فكرة جيدة. إستخدم كلمه "سهلة" بدلا من ذلك.
8. مرة واحدة في العمر – كليشيه أُستهلك إستعمالا، والعبارات غير الصحيحة مثل هذه لا تساعد على المبيعات. كن طبيعيا دون مبالغه.
9.الأيام الأخيرة لتوفر - هذه العبارة غامضة. كم عدد الأيام المتبقية في البيع؟ إعطاء الزبائن إطار زمني محدد على جميع الصفقات.هذه الجمله توحى بالخداع لأن كل من سيأتى سيواجه بجمله" الميعاد كان أمس".
10.وفر حتى 25٪ الآن !!!! - هناك نوعان من الإشارات الحمراء في هذا البيان. بالنسبة للمبتدئين، لا تستخدم جميع الكلمات الدعائيه معا ( وفر ـ الآن). فإنه يجعل الناس يشعرون وكأنك تصرخ فيهم. حافظ على علامات الترقيم إلى الحد الأدنى أيضا. البيع ليس أكثر إغراء مع ثلاث علامات تعجب.
المصدر: د. نبيهه جابر

(يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل أو الإقتباس)

هناك تعليق واحد:

  1. التخفيضات الحقيقية على ما تبيعه تجذب الزبائن للشراء مما يؤدي إلى ارتفاع مُعدَّل المبيعات أي زيادة الأرباح.

    ردحذف