الأحد، 19 مارس، 2017

الصفات التي يعرف بها رجل الأعمال الناجح

الصفات التي يعرف بها رجل الأعمال الناجح
كونه رجل أعمال ناجح يعني أكثر من مجرد البدء في مشاريع جديدة كل يوم. وهو ما يعني التوجه الصحيح نحو الأعمال التجارية والتصميم والاجتهاد لتحقيق النجاح.
رجل الأعمال الناجح لديه دافع داخلي قوي يساعده على تحقيق النجاح. دعونا نلقي نظرة على الصفات التي تدخل في صنع رجل أعمال ناجح.
متحمسا للعمل المتوقع. لديه دائما محرك قوي للنجاح والتغلب على العقبات. انه ليس فقط يحدد أهداف كبيرة لنفسه ولكن أيضا ملتزم فعلا بتحقيقها بغض النظر عن الانتكاسات العديدة التي قد تحدث.
دائما لديه شعور قوي بالثقة بالنفس والرأي السليم و الرغبه فى تنمية مهاراته وقدراته. شخصيته حازمة وقوية. هو دائما مركزا و متابعا للقضايا المطروحة. وهذا ما يجعله مختلف عن الباقين.
متطلعا دائما الى الابتكارات والأفكار الجديدة من أجل ان يكون الفائز. يحب إعادة اختراع نفسه باستمرار، والتفكير في أفضل السبل لادارة الاعمال و تحسين المنتجات والخدمات التي يقدمها.
الانفتاح في تبني التغيير هى آخر صفة مهمة لرجل الاعمال الناجح. لا ينبغي أن يكون عنيد عندما يتعلق الأمر بالتغيير و اتخاذ خيارات أخرى. التغيير هو الشيء الوحيد الثابت في مجال الأعمال التجارية لا أحد يمكن أن يحقق أي أرباح بالأساليب القديمة.
الطريق إلى النجاح يكمن في التطور، سواء كان تطوير الأفكار والخدمات والمنتجات أو التكنولوجيا. يجب أن يكون رجل الاعمال منظم بعقل منفتح وحريص على تعلم أشياء جديدة. ومن الضروري أن نفهم أن السبيل الوحيد للحفاظ على التقدم هو الحفاظ على التغيير و التطور مع مرور الوقت. ينبغي أن يكون على علم بأحدث تقنيات الخدمات والتكنولوجيا من أجل خدمة العملاء بشكل أفضل.
المنافسة يجب ألا تخيف رجل الاعمال. في الواقع، المنافسة هي الدافع لازدهار العمل لرجل الاعمال. الاحتكار ليس شيء جيد على الاطلاق. وذلك لأن في احتكار ليس هناك مجال للتجديد أو التغيير.
ينبغي أن يكون لدى رجل الأعمال حيوية عالية و حماس. يجب أن يكون دائما متقدما. وفي الوقت نفسه، فإن مستويات الالتزام يجب أن تكون عالية جدا.
يمكن لتقبل الرفض أو النقد البناء ان يقطع شوطا طويلا في جعل رجل الأعمال ناجح. الانتقاد يظهر ما لا يفعله بشكل صحيح أو التي يحتاج إلى تغيير. ولكن يجب أن نتذكر أن قبول النقد هو وسيلة مهمة جدا لتحقيق النجاح. وذلك لأن الشخص سيكون بعد ذلك على بينة من أوجه القصور في عمله و بالتالى يعمل على تغييره او تحسينه. وبالتالي قبول النقد هو في الواقع وسيلة جيدة للتجديد.
العاطفة، والحيلة، والاستعداد للتجديد والاستماع إلى الآخرين، والعزيمة القوية للنجاح هو ما يجعل رجل أعمال ناجح. وهذا هو ما يجب أن تأخذه في الاعتبار وكذلك إذا كنت تريد أن انت نفسك ان تكون رجل أعمال ناجحا.
المصدر: د.نبيهه جابر
(يجب ذكر المصدر والرابط عند النقل أو الإقتباس) 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق