Pages

Tuesday, April 28, 2015

توفير الجودة فى خدمة العملاء

توفير الجودة فى خدمة العملاء
فائده جوده الخدمة هى انها تضمن ولاء العملاء للمنشأه واستمرار تعاملهم مع المنشأه.  دون جودة خدمة العملاء ، رضا العملاء و خبرتهم فى التعامل مع المؤسسه غير مكتملة . الشركات التي توفر خدمة العملاء الجيدة هي قادرة على الاحتفاظ بالمزيد من العملاء ، وتحسين نوعية المنتج أو الخدمة ، و كسب سمعة أفضل في مجالها. تشمل جودة خدمة العملاء التواصل بشكل جيد مع العملاء ، واستيعاب احتياجاتهم و الوفاء بها ، و التأكد من أنه يمكنهم أن يثقوا بالمنشأه فى تلبيه ملاحظاتهم و مخاوفهم.
وضع العميل في المقام الأول . في كثير من الحالات، قد يبدو أن العميل ليس على حق ، ولكن المفتاح هنا هو أن نفترض خلاف ذلك ، والعمل على عبارة " الزبون دائما على حق " والتعامل معه على هذا الاساس.
احترم كل عميل بغض النظر عن حجم حسابه . قد يكون من المعقول تقديم مستويات عالية من خدمة العملاء لكبار العملاء ، ولكن يجب تطبيق نفس المعايير في جميع المجالات لجميع العملاء ايا كان حجم تعاملهم مع المؤسسه.
استبق توقعات العملاء ، لأن ذلك يمكن أن يعطيك ميزة على منافسيك. إذا كنت تتوقع تغييرا في كيفية نظر العملاء إلى المنتج / الخدمة يجب أن تعمل على تعديلهم وتحسينهم قبل ان يطبقها غيرك. هذا يعطي لك ليس فقط ميزة تنافسية ، ولكن أيضا يسمح لك من التأكد من أن العملاء يتمسكوا بك , والمشاكل الصغيرة لا تنمو كبيرة ، مما يجعلها يمكن حلها.
ايجاد بيئة مفتوحة لردود الفعل ، لا سيما على جودة خدمة العملاء. إذا يمكن للعملاء التعبير عن المخاوف الإيجابية والسلبية إزاء العديد من العوامل في علاقتهم مع المؤسسه ، مما يجعلهم يتعاملوا معك بشكل مباشر ولا يتخذوا قرارا بالابتعاد عن المؤسسه بشكل مباشر. هذا يمنحك فرصة لإصلاح أي مشاكل والتركيز على الجانب الإيجابي .
العمل على التغذية الراجعة المقدمة من قبل الزبائن . هذا مهم لأنه يسمح للعملاء ان يثقوا فى توليكم حل المشاكل واجراء الاصلاحات اللازمه بسرعه. تأكد من اتخاذ إجراءات تصحيحية بمجرد رؤيه ردود الفعل سواء كانت سلبية اوإيجابية .
 نصائح وتحذيرات :
• تأكد دائما من التعامل مع العملاء باحترام و عقل مفتوح . تأكد من ان ردود الفعل من قبل العملاء ارسلت الى الأشخاص المناسبين لتلبيتها حتى يمكن تجنب الشكاوى والقضايا المستقبلية بذلك.
المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس) 

No comments:

Post a Comment