Wednesday, August 1, 2018

كيف تتجادل مع شخص يعتقد أنه دائما على حق


كيف تتجادل مع شخص يعتقد أنه دائما على حق
الجدال مع من يعتقد أنه دائمًا على حق قد يكون محبطًا. من الأفضل التفكير في ما تريده قبل أن تقفز إلى محادثته. إبحث أيضًا عن طرق لمساعدته على رؤية جانبك من خلال إعادة توجيه المحادثة ، وإتخاذ خطوات للحفاظ على الهدوء قدر الإمكان.
إستعد للنقاش
1.معرفة السبب الأساسي. عادة ما تقع كل هؤلاء العالمين بكل شىء في واحدة من فئتين (أو مزيج من الاثنين). البعض منهم لديه شعور عميق بعدم الأمان ، وهو يحاول تغطية ذلك من خلال معرفة أكبر قدر ممكن. في الواقع يعتقد النوع الثانى إنهم يعرفون كل شيء ، لذا فهم يشعرون بأنهم مجبرون على تقديم معرفتهم للآخرين. يمكن أن يساعدك معرفة النقطه الذي تنبع منه حجة الشخص العالم بكل شىء يساعدك في التعامل بشكل أفضل مع الموقف.
عندما يتم إخبار أي شخص غير آمن بأنه مخطئ بشأن شيء ما ، فإن هذا يؤدي إلى شعوره بإنعدام الأمن ، وترتفع دفاعاته. جرب الأسئلة الموجهه بدلاً من ذلك ، والتي تعمل جيدًا مع هذا النوع من الأشخاص.
من خلال النوع الثاني من العالمين بكل شىء ، فمن الأفضل السماح لهم بالحديث ، ثم محاولة تقديم رأي آخر بجانب رأيهم و كأنك تدعمه و ليس مخالفا له.
2.حدد مقدار ما ترغب في المخاطرة بالعلاقة. قبل الغوص في مجادله مع العالم بكل شيء ، من المهم التفكير في ما تريد أن تخسره. أي ، فكر في مدى أهمية العلاقة بالنسبة لك ومدى أهمية هذه المجادله بالنسبة لك. بغض النظر عن مدى الحرص الذي تشعر به ، يمكن أن يؤدي الدخول في أي مجادله إلى الإضرار بالعلاقة بشكل ما.
على سبيل المثال ، إذا كان رئيسك من الأشخاص العالمين بكل شيء ، فقد يكون من الأفضل السماح له بقول ما يفكر به في معظم الأوقات ، حتى لا تضع عملك في خطر.
إذا كان الشخص قريبًا منك ، مثل شريك أو صديق مقرب ، فقرر ما إذا كانت المناقشه تستحق بالفعل الأذى المحتمل.
 3. قرر ما تريد من المناقشه. في أي مجادله ، يجب أن يكون لديك هدف نهائي. ربما تريد منهم فقط أن يروا جانبك ، أو ربما تريد منهم أن يعترفوا بمشاعرك المجروحة. مهما كان ، عليك أن تعرف ما هو قبل أن تقفز إلى مناقشتهم.
4.تحقق من وقائعك قبل القفز الى النقاش. إذا كانت المناقشه تتعلق بشيء يستند إلى الحقيقة ، فقم دائمًا بالتحقق من وقائعك أولاً. إذا إستطعت ، قم بإحضار الأدلة إلى المحادثة و إعمل نسخة إحتياطية لك. ومع ذلك ، عند البحث ، تأكد من التمسك بالمصادر غير المتحيزة ، بدلاً من تلك التي تخبرك فقط بما تريد سماعه.
4.مساعدته بالنظر الى الجانب الآخر
1.إستمع لما عليه قوله. حتى إذا كان الشخص يعتقد دائمًا أنه على حق ، فإنه يستحق أن يُسمع صوته ، تمامًا كما تستحق أنت أن تُسمع. إستمع إلى وجهة نظره أولاً ، و خذ الوقت الكافي لسماع ما يقوله فعلا.
لإظهار أنك تستمع ، يمكنك الإيماء برأسك أثناء المحادثة ، وتقديم ملخصات قصيرة ، مثل "ما سمعتك تقول هو ....."
2.اطرح الأسئلة للحصول على فهم أفضل. قد لا يكون الشخص متعاونًا بشكل خاص حول ما يجري تحت السطح. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعدك طرح الأسئلة على فهم ما يتحدث عنه بالضبط عندما يتعلق الأمر بالموضوع وكيف يشعر بشأن هذا الموضوع.
حتى أسئلة بسيطة ، مثل "لماذا؟" أو "كيف تعتقد أن ذلك؟" يمكن أن تساعدك في معرفة ما تحت السطح.
3.وافق ، ثم قدم وجهة نظرك. إحدى الطرق للمجادلة مع شخص يعتقد أنه يعرف كل شيء هو أن يشعر إن الطرف الأول معه ، أو على الأقل إعترف أنك تفهم جانبه. بعد موافقتك ، يمكنك تقديم نصك المعارض.
على سبيل المثال ، قد تقول "أفهم ما تقوله. إنها نقطة مثيرة للإهتمام ، وإنى أعتقد ....."
يمكنك أيضًا قول شيء مثل ، "شكرًا لمساعدتي في فهم وجهة نظرك. يمكنني معرفة من أين جاءت. وجهة نظري مختلفة بعض الشيء و ليست كثيرا.."
4.إجعل مناقشتك غير مهددة. إذا قلت نقاطك بطريقة مهددة ، فمن المحتمل أن يغلق الشخص الآخر المناقشه. ومع ذلك ، إذا قدمت جانبك من خلال وضعه في لغة أقل تهديدًا ، فمن المرجح أن يستمع الشخص الآخر.
على سبيل المثال ، بدلاً من قول "أنا بالتأكيد على حق" ، يمكنك القول ، "حسناً ، ما قرأته هو ..."
بدلاً من قول: "إليك وجهة النظر الصحيحة ..." ، قد تقول ، "ربما هناك جانب آخر للقصة ..."
5.نقل المحادثة بعيدا عن المواجهات المباشرة. في بعض الأحيان ، عندما تواجه شخصًا ما بنصيحة مباشرة في مناقشه ، فإنه يغلقها فقط ولا يستمع ، تمامًا كما يحدث عند تقديم نقاش بطريقة مهدده. في هذه الحالة ، قد تقدم نصيحة أو حلاً ، فقط الشخص لا يمكنه سماع ما تقوله باسلوب مهدد.
قد تجد أن طرح أسئلة موجهه للشخص هى طريقة أفضل لجعله يفكر في إتجاه مختلف عن المواجهة المباشرة.
على سبيل المثال ، قد تقول ، "ما الذي يجعلك تفكر في ذلك؟" بدلا من "هذا يبدو خطئا بالنسبة لي."
بدلاً من "هذا ليس صحيحًا على الإطلاق" ، يمكنك القول ، "هل فكرت يومًا في ...؟"
الحفاظ على المحادثة هادئة
1.لا تُصعد. قد يكون من المغري في أي مناقشه التصعيد. العواطف في الطريق ، وكلاكما سيغضبون. أنت تدع ضجيجك يغطى على أفضل ما لديك ، والمناقشه تؤول إلى تبادل الشتائم ذهابا وإيابا أو الصراخ على بعضكم البعض. التصعيد هو مشكلة خاصة عندما تتجادل مع الشخص العالم بكل شيء لأنه من المرجح أن يفقد أعصابه. ومع ذلك ، إذا كنت تريد الوصول لشىء ، فعليك الاحتفاظ برأسك هادئا.
إذا شعرت أنك تسخن ، خذ دقيقة لإلتقاط نفس عميق. إنها فكرة جيدة أن تطلب الرجوع إلى المناقشة لاحقًا ، بحيث يمكنك الإستمرار عندما تكون هدأتم جميعا.
2.لا تقاطع ذراعيك. لغة الجسد بقدر ما تشعر بما تقوله. إذا كانت لغة جسدك تقول إنك مغلق للمناقشة ، فلن يشعر الشخص الذي تتحدث معه بالإرتياح لمشاركتك النقاش.
قم فك ذراعيك وساقيك ، وواجه الشخص بجسمك. تأكد أيضًا من إجراء إتصال بالعين حتى يعرف الشخص أنك تستمع.
3.إفتح عقلك لجانبهم. وهذا يعني أنه يجب أن يكون كل شيء على حق في بعض الأحيان. عندما تشترك في مناقشه ، عليك أن تكون على إستعداد للإعتراف بالخطأ في بعض الأحيان. خلاف ذلك ، فإن النقاش لن يصل الى أي مكان.
4.إعرف متى - وكيف - تمشي بعيدا. في بعض الأحيان ، ستدرك أن لا أحد سوف "يفوز" في االنقاش. في هذه المرحلة ، من الأفضل إنهاءها. ومع ذلك ، يجب أن تظهر غير مهاجما ، وإلا سيظل الشخص الآخر يريد الإستمرار في الجدال.
يمكن أن ينتهي بك الأمر ، "حسنًا ، أستطيع أن أرى أننا لا نصل إلى أي مكان. أعتقد أنه سيكون علينا فقط الموافقة على الإختلاف".
يمكنك أيضًا أن تقول "أنا آسف لرأينا أننا لا نقترب أكثر من الموافقة على هذا الموضوع. ربما يمكننا أن نحاول مرة أخرى في وقت آخر."
المصدر: د.نبيهه جابر
(يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل أو الإقتباس)

10 comments:

  1. موضوع رائع جدا.
    احب التواصل مع الدكتورة الرائعة لكن لم اجد وسيلة متاحة
    فان امكن ذلك ساكون مسرورابارك الله فيك
    وشكرا على المقالات المفيدة جدا

    ReplyDelete
  2. شكراً لك الدكتوره الرائعه نبيهه جابر على تلك النصائح المفيده جداً للحياه العمليه

    ReplyDelete
  3. هل تسمحون باعادة نشر هذ الموضوع الجميل بموقع معهد تطوير الذات
    https://www.tathwir.com/

    ReplyDelete
  4. هل تسمحون باعادة نشر هذ الموضوع الجميل بموقع معهد تطوير الذات
    معهد تطوير الذات

    ReplyDelete
  5. مرحباً سيداتي وسادتي ، هل أنتم بحاجة إلى مساعدة مالية؟ أنا سوزان بنسون. أنا مُقرض ومستشار مالي أيضًا.

    هل تحتاج إلى قرض تجاري أو قرض شخصي أو قرض عقاري أو قرض لإكمال مشروعك؟ إذا كانت إجابتك نعم ، فإنني أوصيك بالاتصال بشركتي. نقدم جميع أنواع خدمات القروض بما في ذلك القروض طويلة الأجل وقصيرة الأجل. لمزيد من المعلومات ، راسلنا عبر البريد الإلكتروني: (sunshinefinancialgroupinc@gmail.com) أو راسلني مباشرة على WhatsApp عبر: 00447903159998 واستقبل ردًا في الحال.

    نحن شركة خدمات مالية شاملة ونحن ملتزمون بمساعدتك على تلبية جميع تطلعاتك. نحن متخصصون في تقديم حلول التمويل المهيكل للأفراد والشركات بأكثر الطرق فعالية وأسرعها.

    فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تتصل بنا للحصول على قرض ؛
    * الراحة - يمكنك التقدم بطلب للحصول على قرض في أي وقت وفي أي مكان.
    * المبلغ المرن - أنت من يقرر المبلغ الذي تريد اقتراضه.
    * التمويل المباشر السريع - احصل على قرضك في غضون 24 ساعة بعد الموافقة.
    * معدل فائدة مرن - سعر فائدة مناسب 3٪.
    * معدلات موافقة عالية - لديك فرصة 99.9٪ للحصول على القرض
    * السداد المرن - عليك اختيار تاريخ السداد ، إما أسبوعيًا أو شهريًا أو سنويًا لمدة 1-30 عامًا.
    * تطبيق بسيط عبر الإنترنت.
    * التوجيه الشخصي والخبرة.
    * أي رسوم خفية

    لا تخسر فرصة بسبب نقص التمويل. اتصل بشركتي الآن ، يمكننا مساعدتك في الحصول على قرض لأننا ساعدنا العديد من الأفراد والمؤسسات الذين واجهوا صعوبات مالية في جميع أنحاء العالم.

    لمزيد من المعلومات حول عرض القرض الخاص بنا ، يرجى إرسال طلب القرض إلينا عبر
    البريد الإلكتروني: sunshinefinancialgroupinc@gmail.com
    WhatsApp / Telegram: +447903159998

    الوسطاء / المستشارون / السماسرة مدعوون لجلب عملائهم وهم محميون بنسبة 100٪. في ثقة تامة ، سنعمل معًا لصالح جميع الأطراف المعنية.

    ReplyDelete
  6. كيف يمكنني استعادة درجة الائتمان الخاصة بي

    أهلا بالجميع! اسمي فيليب مور من المملكة العربية السعودية ولكن ولدت وترعرعت في الولايات المتحدة. أكتب هذا المقال لأخبر العالم كيف استعادت شركة Jessica Rojas Loan درجتي الائتمانية من خلال منحني مبلغ قرض بقيمة 250،000 دولار أمريكي ، وقد أخذت على عاتقي إخطار عامة الناس وأقول شكراً جزيلاً للسيدة Jessica Rojas ومقدمي خدمة رعاية العملاء. والأهم من كل ذلك ، كل الشكر للسيدة فاطمة إبراهيم لأنه من خلال مساعدتها ، لم أكن لأعرف شيئًا عن شركة جيسيكا روجاس للقروض. وفق الله لها وعلى آهلها. ان شاء الله. بفضل الله ، تمت استعادة درجة الائتمان الخاصة بي وأنا سعيد لأنني على مدار السنوات الثلاث الماضية كان لدي ائتماني سيء للغاية ولكن تم استعادتي بالكامل الآن. أنصحكم جميعًا الذين يحتاجون إلى قرض بالاتصال بهم عبر البريد الإلكتروني: Jessicarojasloanfirm1998@hotmail.com أو WhatsApp مباشرة +1 (325) 231-4574.

    شكرا جزيلا

    السيد فيليب مور راشد
    أ

    ReplyDelete
  7. Are you looking for Full-Stack Developer training in Chennai to move into a superb company? Experience the learning with Infycle Technologies is excellent for Full-Stack Development Training in Chennai. In addition, we also provide extra technical courses with 50+ particular off-line sessions to you prepare for the top most IT industry placement option with an excellent salary package. To know a lot, approach us on 7504633633, 7502633633.

    ReplyDelete
  8. مرحبًا ومرحبًا بكم في Spotcap Global Financial Services ، اسمي كلوديا كلاين ، أنا مُقرض ومستشار مالي أيضًا. أقدم جميع أنواع خدمات القروض

    هل أنت في حاجة ماسة إلى التعزيز المالي؟ هل تحتاج إلى قرض لأغراض مختلفة؟ إذا كانت إجابتك بنعم ، فإنني أنصحك بالاتصال بشركتي عبر | spotcapglobalservices@gmail.com | أو أرسل رسالة نصية على WhatsApp عبر: 31642117819+ | ولديك قرض في حسابك خلال 24 ساعة لأننا نقدم خدمات قرض ممتازة في جميع أنحاء العالم.

    نحن نقدم جميع أنواع خدمات القروض (القرض الشخصي ، قرض الأعمال وغيرها الكثير) ، نحن نقدم قروضًا طويلة الأجل وقصيرة الأجل ، كما يمكنك اقتراض ما يصل إلى 15 مليون يورو ونقدم قروضًا بسعر فائدة منخفض يبلغ 3٪ سنويا. ستساعدك شركتي على تحقيق مجموعة متنوعة من الأهداف من خلال مجموعة واسعة من منتجات القروض.

    أقر بحقيقة أن الحصول على قرض شرعي كان دائمًا مشكلة كبيرة للأفراد الذين يعانون من مشكلة مالية ويحتاجون إلى حل لها ، يجد الكثير من الناس صعوبة كبيرة في الحصول على قرض من البنوك المحلية أو المؤسسات المالية الأخرى بسبب معدل فائدة مرتفع ، ضمانات غير كافية ، نسبة الدين إلى الدخل ، درجة ائتمان منخفضة أو أي أسباب أخرى

    لا مزيد من أوقات الانتظار أو الزيارات المصرفية المجهدة. خدمتنا متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع - يمكنك الحصول على قرض وإتمام معاملاتك متى وأينما احتجت إليها

    نقدم خدمات قروض عالمية المستوى على مدار 24 ساعة. للاستفسارات / الأسئلة؟ - إرسال بريد إلكتروني إلى | spotcapglobalservices@gmail.com | أو أرسل رسالة نصية على WhatsApp عبر: 31642117819+ | & تلقي الرد على الفور

    لا تحتاج عائلتك وأصدقائك وزملائك إلى معرفة أنك تعاني من نقص في السيولة النقدية ، ما عليك سوى الكتابة إلينا وستحصل على قرض.

    حريتك المالية بين يديك !!

    ReplyDelete
  9. مرحباً أيها السيدات والسادة، هل أنتم بحاجة إلى مساعدة مالية؟ أنا سوزان بنسون. أنا مقرض وأيضا مستشار مالي.

    هل تحتاج إلى قرض تجاري أو قرض شخصي أو قرض عقاري أو قرض لإكمال مشروعك؟ إذا كانت إجابتك بنعم، فسأوصيك بالاتصال بشركتي. نحن نقدم جميع أنواع خدمات القروض بما في ذلك القروض طويلة الأجل وقصيرة الأجل والقروض المضمونة وغير المضمونة وغيرها الكثير. لمزيد من المعلومات، راسلنا عبر البريد الإلكتروني: (sunshinefinancialgroupinc@gmail.com) أو أرسل لي رسالة مباشرة على WhatsApp عبر: 447360502110+ واحصل على رد في لحظة.

    إن القرض من شركة موثوقة ومختصة هو ما تحتاجه لتحقيق هدفك. نحن شركة خدمات مالية شاملة ونحن ملتزمون بمساعدتك على تلبية جميع تطلعاتك. نحن متخصصون في تقديم حلول التمويل المهيكلة للأفراد والشركات بأكثر الطرق فعالية وأسرع.

    * يمكنك التقدم بطلب للحصول على قرض في أي وقت وفي أي مكان.
    * المبلغ المرن - أنت من يقرر المبلغ الذي ترغب في اقتراضه.
    * تمويل مباشر سريع - احصل على قرضك خلال 24 ساعة بعد الموافقة.
    * سعر فائدة مرن 3%.
    * معدلات موافقة عالية
    * سداد مرن - عليك اختيار تاريخ السداد، إما أسبوعيًا أو شهريًا أو سنويًا لمدة تتراوح من 1 إلى 30 عامًا.
    * طلب بسيط عبر الإنترنت.
    * التوجيه والخبرة الشخصية.
    * أي رسوم خفية

    لا تخسر الفرصة بسبب نقص التمويل. اتصل بشركتي الآن، يمكننا مساعدتك في الحصول على قرض لأننا ساعدنا العديد من الأفراد والمنظمات الذين يواجهون صعوبات مالية في جميع أنحاء العالم

    لمزيد من المعلومات حول عرض القرض الخاص بنا، يرجى إرسال طلب القرض الخاص بك إلينا عبر
    البريد الإلكتروني: (sunshinefinancialgroupinc@gmail.com)
    واتساب: 447360502110+

    نرحب بالوسطاء/الاستشاريين/الوسطاء لإحضار عملائهم وهم محميون بنسبة 100%. وبكل ثقة، سنعمل معًا من أجل مصلحة جميع الأطراف المعنية.

    ReplyDelete