الأحد، 28 أغسطس، 2011

تهنئه بعيد الفطر لكل قرائى الأعزاء




تهنئه لكل أحبائى

أخلص أمنياتى لكل من يمر بموقعى بعيد سعيد و عمر مديد و رزق وفير و صحه و عافيه إن شاء الله


الثلاثاء، 23 أغسطس، 2011

معجزه إلهية في القران سبحان الله العظيم أكتشفها الدكتور طارق السويدان


معجزه إلهية في القران سبحان الله العظيم
أكتشفها الدكتور طارق السويدان
وأرسلها لى د . صابر جاهين

أكتشف د. طارق السويدان معجزة إلهية داخل آيات القرآن الكريم وذلك من خلال الربط بين علم الأرقام ومعانيها مثل تلك التي تخبرنا عن
التساوي بين الرجل والمرأة من حيث عدد مرات تكرار كلمة
"الرجل" و "المرأة" حيث تكرر ذكر كل منهما 24 مرة.
وقد أمكنه الربط بين معنى التساوي في كل موضوع بعدد مرات تكرارهما.
وفيما يلي أمثلة أخرى عن الربط بين تكرار المفردة في آيات القرآن الكريم
والمعنى التي تتحدث عنه تلك الأيات:
1) "الدنيا" وردت 115 مرة مقابل 115 مرة لـ "الأخرة".
2) "الملاك" وردت 88 مرة مقابل 88 مرة لـ "الشياطين".
3) "الحياة" وردت 145 مرة مقابل 145 مرة لـ "الموت".
4) "النفع" وردت 50 مرة مقابل 50 مرة لـ "الضر".
5) "الناس" وردت 50 مرة مقابل 50 مرة لـ "الرسل".
6) "أبليس" وردت 11 مرة مقابل 11 مرة لـ التعوذ من الشيطان الرجيم.
7) "مصيبة" وردت 75 مرة مقابل 75 مرة لـ "الشكر".
8) الصدقة" وردت 73 مرة مقابل 73 مرة لـ القناعة.
9) "الضالين" وردت 17 مرة مقابل 17 مرة لـ "الهالكين".
10) "مسلمين" وردت 41 مرة مقابل 41 مرة لـ "الجهاد".
11) "الذهب" وردت 8 مرات مقابل 8 مرات لـ رغد العيش.
12) "السحر" وردت 60 مرة مقابل 60 مرة لـ "الفتنة".
13) "الزكاة" وردت 32 مرة مقابل 32 مرة لـ "البركة".
14) "العقل" وردت 49 مرة مقابل 49 مرة لـ "النور".
15) "اللسان" وردت 25 مرة مقابل 25 مرة لـ البهجة والأحتفال.
16) الرغبة وردت 8 مرات مقابل 8 مرات لـ "الخوف".
17) التحدث على الملأ وردت 18 مرة مقابل 18 مرة لـ الخطبة.
18) "الظلم" وردت 114 مرة مقابل 114 مرة لـ "الصبر".
19) "محمد" وردت 4 مرات مقابل 4 مرات لـ "الشريعة".
20) "الرجل" وردت 24 مرة مقابل 24 مرة لـ "المرآة".
وبمعجزة أخرى تأمل عدد مرات تكرار المفردات التالية:
1) "الصلاة": 5 مرات.
2) "الشهر" : 12 مرة.
3) "اليوم": 365 مرة.
4) "البحر": 32 مرة.
5) "الأرض(اليابسة)": 13 مرة.
ملاحظة:

الأرض = البحر + اليابسة = 32 + 13 = 45.
نسبة البحر من الأرض = ( 32÷ 45 ) * 100 = 71.111111 %
نسبة اليابسة من الأرض = (13÷ 45 ) * 100 = 28.888888%
نسبة اليابسة + نسبة البحر = 100%
وهذا ما توصل إليه العلم الحديث مؤخراً.
ربنا ما خلقت هذا باطلاُ سبحانك إني كنت من الظالمين.
أرجع للآية 87 من سورة الأنبياء الجزء17

الاثنين، 22 أغسطس، 2011

شكاوى العملاء والتعامل معها


شكاوى العملاء والتعامل معها

لم يعد رضا العميل كافيا هذه الأيام فى ظل المنافسه الشديده والأسواق المفتوحه. الأهم أن تسعد العميل لتضمن ولائه لمنشأتك وإستمراريه تعامله معك. كثير من العملاء لا يتعب نفسه ويشتكى, إنه ببساطه ينصرف عنك ويوقف التعامل مع منشأتك. أما إذا كنت سعيد الحظ وجاء العميل شاكيا يمكنك بالتعامل الصحيح أن ترضيه وتكسبه. بل ويصبح وسيله دعايه فعاله وغير مكلفه تروج لمنشأتك ومنتجاتك وأسلوب تعاملك. الشكاوى عاده ما تبدأ بدايه غير ساره.ولكن يمكن القول إنك إذا إتبعت الخطوات التاليه قد تستطيع تغيير الموقف وإسعاد العميل وتربح أنت :ــ

1. العميل دائما على حق: تعامل على هذا الأساس مع الشكوى حتى لو كان على خطأ.

2. تعامل على أنك لن تكسب : قبل التعامل مع الشكوى ضع إحتمال الخساره. الشكوى هى درجه من درجات الخساره, إذا لم تحسن التعامل مع الشكوى.

3. إستمع للشكوى : عندما نقول إستمع معناها أن تغلق فمك تماما وتترك العميل يتكلم دون مقاطعه. إن العميل يحب أن يشرح مشكلته بنفسه حتى لو كان يعلم إنك تعرفها. إذا قاطعته سينفعل ويفقد هدوئه وينقلب الموقف إلى مشاجره. المطلوب الصمت والإصغاء ,وعندما ينتهى العميل من الكلام إنتظر عده ثوانى ثم إبدأ حديثك وإشرح المشكله.

4. وضح ما هى المشكله بالضبط : لتعرف ما هى الصوره الكامله للمشكله ليس شيئا سهلا. فى البدايه عاده ما يركز العميل على محاوله إسترداد ما دفعه من نقود ورد السلعه محل الشكوى. قد يقول العميل " إننى لا أريد هذا المنتج .من فضلك رد لى نقودى وسلعتك لديك". فى هذه اللحظه بهدوء إسئله ما العيب هل هو اللون , المقاس , الخامه ..إلخ؟ بذلك تستطيع تحديد المشكله على قدر الإمكان, مما يساعدك على معرفه أين الخطأ لتعالجه مع هذا العميل أو مع غيره من العملاء فيما بعد.

5. إشرح للعميل الوضع : بعد أن فهمت المشكله حان الوقت لأطلاع العميل على طريقه إستخدام المنتج وإرشاده لطريقه التعامل معه. إن عمليه الشرح هذه تعتبر مهمه جدا لحل المشكله. إنك تفهم المنتج جيدا وكيفيه إستخدامه لذلك خبرتك ستوضح للعميل أين الخطأ. ليس معنى ذلك أن تحاول إقناعه إنه السبب بسوء إستخدامه ,خاصه إذا لم تكن هذه هى الحقيقه. إذا فعلت ذلك سينقلب الموقف لمشاجره تخرج منها أنت الخاسر تماما. تذكر إن هذه شكوى ودائما ما يظن العميل إنه قام بجميع الخطوات اللازمه بالصوره الصحيحه. واجبك هو توضيح ما كان يجب أن يقوم به العميل عند بدأ إستخدام المنتج . كن حريصا أثناء الشرح أن لا تغضب العميل أو تشعره إنه جاهل لا يفهم التعامل مع مثل هذا المنتج. العميل أصلا متوتر من المشكله لا تستفزه حتى يصل لمرحله الغضب.

6. لا تسىء لمنتج منافس : إذا قال العميل إن منتج المنشأه المنافسه لك أفضل ولم يصادف أى مشاكل فى إستخدامها, لا تهاجم المنتج أو المنشأه المنافسه. قل " أنا أعلم ذلك, منتجهم جيد بالفعل ". ثم إشرح سبب الخطأ وكيف يمكن إصلاحه فى وقت قصير, وكيف يمكن تعويضه بما يرضيه لأنه من أهم عملائك ولا تريد أن تفقد تعامله مع المنشأه, وإنه فى المره القادمه سيكون إعتاد على التعامل مع المنتج بصوره صحيحه . أكد على إنك دائما موجود لخدمته ومساعدته فى الرد على أى إستفسار أو أى إستشاره يحتاج إليها.

7. تسويه الشكوى : وهى المرحله الصعبه فى التعامل مع الشكوى. إذا أديت الخطوه الثالثه والرابعه كما يجب, سيصبح التعامل مع تسويه الشكوى أسهل. تذكر إن الشكاوى درجه من درجات الخساره. إنك على وشك أن تخسر وقتك وجزء من مالك ,وسمعتك. كما أن العميل سيخسر المنتج الذى يريده ويحتاج إليه. إن درجه الخساره تعتمد على قدرتك على إرضاء وإسعاد العميل. كن عادلا وإجعل عميلك يشعر بذلك قبل أن يغادر منشأتك. إعرض تحديث المنتج ,أو منتج بديل, أو أى شىء ترى إنه سيرضى العميل.

8. إرسم صوره إيجابيه لمنشأتك : إن الهدف الأساسى لأى منشأه هو كسب العميل وجعله دائم التعامل مع المنشأه. لتفعل ذلك مع عميل لديه شكوى من منتج لك, يجب أن يعكس تعاملك معه ومع المشكله صوره إيجابيه للمنشأه. لا تدعه يخرج وهو غاضب. أكد له إن منشأتك سريعه التعامل مع أى شكوى مهما كانت بسيطه, وأن رضا العميل وثقته أهم شىء لديها . إذا نجحت فى الوصول لحل عادل ستضمن ولاء وإستمراريه هذا العميل فى التعامل معك.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله " الصفات الواجب إظهارها فى المقابله " على:

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل أو الإقتباس )

السبت، 20 أغسطس، 2011

تقـبل نفســك فى كل الظروف


تقـبل نفســك فى كل الظروف

المرض هو سيد التحديات , والتحرك من المرض إلى الشفاء يمكن ان يكون طريقا شاقا. تعلم كيف نتقبل أنفسنا أثناء المعاناه هى الهبه التى يمكننا أن نمنحها لأنفسنا لدعم رحله الشفاء. لنتعلم كيف نتقبل أنفسنا فى كل الظروف تحتاج لإصرار و عزيمه و رغبه صادقه فى أن نقوم بذلك.

هناك بعض التقنيات التى يمكن أن تتبعها لتساعدك على تقبل نفسك وهى :ــ

  • ركز على صفاتك الإيجابيه :ــ

إبحث داخلك عن كل ما هو إيجابى أفضل من البحث عن ما هو سلبى و التركيز عليه فتشعر بالإحباط. تبنى التركيز على ما هو إيجابى فى شخصيتك. ذلك لن يساعدك فقط على تقبل ذاتك بصوره أفضل بل سيجعل تحقيق الأهداف بالنسبه لك أسهل, لإستخدامك ما إكتشفته داخلك من مواهب كانت مهمله بسبب نظرتك السلبيه لنفسك.

  • بوعى إمنع نمط التفكير السلبى :ــ

إن التفكير السلبى ينمو ككره الثلج إذا لم توقفه فى الحال. لا يضر فى شىء أن تكون فى حاله مزاجيه سيئه من وقت لآخر, هذا يحدث كثيرا للجميع. الخدعه هنا هى تعلم إبعاد الأفكار السلبيه و إستبدالها بأفكار إيجابيه. يجب أن تستبدل أفكارك السلبيه بحزم . إن كلمه حزم تعزز صفاتك الإيجابيه و تساعدك على إخراج أفضل ما فيك. عندما تثق فى نفسك تأكد إنك تستطيع عمل ذلك, هكذا ببساطه.

  • تقبل نواقصك و إعترف بوجودها :ــ

جزء آخر من كونك إنسان هو أن يكون لديك بعض النواقص. بدلا من التركيز عليها وهى أشياء لا يمكنك تغيرها, تقبلها كما هى. لتصبح حياتك أفضل, تقبل و تعايش مع هذه النواقص لأن الجميع مثلك كل لديه نواقصه و عيوبه و لكنها لا تعطلهم عن الإنجاز و التقدم.بجانب هذه النواقص ستجد الكثير من الإيجابيات التى لا تراها لإنشغالك بما ينقصك.قد تكون هناك شخصيه رائعه الجمال و لاكنها إن تحدثت أو حتى إبتسمت ستفر هاربا, بينما هناك شخصيه قليله الجمال و مع ذلك يحبها الجميع بما تتحلى به من ذكاء و دماثه خلق و ثقافه و إعتدال دينى.

إستخدم حديث النفس الإيجابى :ــ

إن التحدث إلى النفس بإيجابيه يغير الطريقه التى تنظر بها إلى نفسك. إمدح نفسك لنظرتك الإيجابيه لصفاتك الإيجابيه. إمدح نفسك فى كل مره تفعل فيها الصواب. إفعل ذلك كل يوم حتى تصبح عاده فيك أن ترى الجوانب الإيجابيه فى شخصك بدلا من السلبيه.

  • تجاهل رأى من ينتقد قراراتك دائما :ــ

إنك لا تستطيع إرضاء أو إسعاد كل من حولك. إذا جربت ذلك و حاولت ذلك ستكتشف إنك مهما فعلت سيظل هناك البعض غير راضى و ترهق أنت و تصبح مثلهم تعيش دون الشعور بالرضا أو السعاده. إتخذ قراراتك طبقا لأولوياتك و كن واثقا إنك تفعل الصواب و لا تسبب ضررا لأحد.

  • تجنب القلق :ــ

القلق لن يساعدك أبدا على إنجاز أى شىء. سيضيع وقتك فى الخوف و القلق إنتظارا لرأى الآخرين و نقدهم لكل ما تفعله. خذ القرار بالتركيز على ما تريد عمله و نفذ الإجراءات التى تحسن الموقف و تدفعك للإنجاز. إذا لم يكن فى الإمكان عمل شىء لتغيير الحاله, ركز على التقدم بطرق أخرى تحقق التقدم و كن حريصا أن لا تٌغضب الله.

  • إفعل ما بوسعك و تأكد إنك فعلت أقصى ما يمكنك:ــ

أبذل أقصى ما يمكنك من جهد و كن فخورا بالمجهود الذى بذلته. إبعد الأفكار السلبيه, مثل إنك عاجز عن تنفيذ ما تريد فى الوقت الذى حددته. و حتى لو لم تقم بأقصى ما لديك, سامح نفسك. تقدم و أكمل و إلتزم و عاهد نفسك إنك ستبذل أقصى جهد لتكمل بسرعه ما لم تنجزه. عندما تغير طريقتك فى الأداء و تزيد من الجهد الذى تبذله ستتغير نظرتك للعالم من حولك مما يفتح أمامك فرص أكثر. التفكير الإيجابى سيشكل فرق حقيقى فى حياتك.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله " الديون المشكوك فى تحصيلها( المعدومه) على:

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )

الخميس، 18 أغسطس، 2011

لماذا يجب أن نخطط ؟


لماذا يجب أن نخطط ؟

عندما تكون على وشك القيام ببدأ مشروع جديد, أو إجراء تعديلات فى مشروعك , عاده ما تواجه ببعض المشكلات التى يمكن أن تتجنبها بالتخطيط .

من هذه المشاكل :ــ

  • الخطوره على الصحه أو الحياه.
  • الإسائه لوضعك الإجتماعى أو وظيفتك أو حياتك المهنيه.
  • نقص الموارد ,الماليه أو البشريه.
  • مخاطره إهدار الموارد سواء النقود أو الوقت أو القوى العامله.
  • المخاطره بوضعك النفسى عند الفشل لا قدر الله ..إلخ.

عمليه التخطيط:ــ

التخطيط هو العمليه التى بها تحدد هل تنفذ المهمه التى تريدها أم لا, و إيجاد أفضل طريقه للوصول إلى الهدف والتغلب على الصعوبات الغير متوقعه بمصادر توازنه. إن بدايه التخطيط هى التى تحول أحلامك الى إنجازات. التخطيط يساعدك على تجنب الوقوع فى فخ أن تعمل كثيرا جدا وتحقق القليل جدا. التخطيط هو الجبهه الأماميه فى طريق النجاح.

أهميه التخطيط :ــ

  • تجنب إهدار المجهود: من السهل أن يعمل الشخص لوقت طويل على أنشطه يجدها بعد ذلك غير مفيده وليس لها صله بما تريد إنجازه. التخطيط يساعدك على تحقيق أكبر فائده بأقل مجهود.
  • يضع كل المصادر فى الإعتبار ويركز على الأهم: هذا يضمن إنك واعيا لمضمون ما تريد تحقيقه, ومستعدا لكل الإحتمالات.
  • يجعلك مدركا للتغيرات المطلوب إجرائها: يمكنك بذلك معرفه حجم ما تنجزه مع كل خطوه قمت بتنفيذها, وإتخاذ الإجراء اللازم لتحقق النجاح الذى تتمناه متبعا الخطه الموضوعه.
  • تجمع كل المصادر المطلوبه: معرفه ما تحتاجه من مصادر (ماليه, بشريه, معدات, وقت ) يحميك من مواجهه أى نقص فى الموارد فى أى مرحله من التنفيذ.
  • تنفيذ المهمه بأكفأ طريقه ممكنه: تحافظ على مصادرك , مما يساعدك على تحقيق ربحا عادلا, ويجعل الكل ينظر إليك على إنك شخص فعال وناجح.

عناصر التخطيط الجيد :ــ

1. أن يكون للخطه رساله واضحه للوضع الحالى.

2. تظهر المصادر المتاحه لديك بواقعيه دون مبالغه.

3. تعطى تفاصيل المهمات التى ستنفذ, ومسئوليه من, والأولويات ومواعيد الإنتهاء.

4. تشرح ميكانيكيه التحكم والمراقبه التى ستنبه المراقب إلى وجود أى صعوبات أثناء تنفيذ الخطه.

5. وجود خطه للطوارىء بحيث تتم الإستجابه السريعه للأزمات أو المشاكل.

ما هى مواصفات الخطه الفعاله لمنع التمرد على التغيير:ــ

  • تشمل الأشخاص الذين سيتأثروا بالخطه لدعمهم.
  • إشرح للكل لماذا تنفذ الخطه حتى يتقبلوها.
  • كرر ذكر الفوائد وتفسيرها للمشاركين حتى لا يحاربوا التغيير.
  • تأكد أن المصادر المطلوبه متاحه وستستمر على ذلك.
  • حاول على قدر الإمكان أن تحافظ على الطرق التى يتم بها العمل.
  • ضع معيار محدد واضح لتقيس عليه مدى التقدم. سيساعد ذلك على إيجاد شعور بالتحرك فى الخطه وتسمح للإنجازات أن تجد مردودها.
  • إجعلها بسيطه ومباشره ومرنه.
  • ضع فى الإعتبار كيف ستحافظ على العمل مستمرا أثناء تنفيذ الخطه.

كيف تقيم تأثيرالخطه :ــ

من المهم أن تضمن إنك لا تعتمد على الأرقام فقط كأساس لتقييم الخطه. هناك كثير من العناصر المهمه لتقييم خطتك لا يمكن قياسها فعليا. هذه العناصر تشمل:

1. الإعتبارات الأخلاقيه : وتشمل تقييم التغيرات فى الأخلاق العامه التى تحدث فى فتره تنفيذ الخطه.

2. المساهمون : تقييم نظره المساهمين, الملاك, مجلس الإداره, للخطه التى وضعتها.

3. العاملون : تقييم الآثار التى تتركها الخطه على العاملين بالمنشأه.وهل هذه الآثار تقف فى طريق تحسين الكفاءه أم تفيدها.

4. العملاء : تقييم مدى تغير نظره العملاء للمنشأه. هل ستؤثر على تكرار تعاملهم مع المنشأه وطلبهم لسلعتها أم لا ؟

5. الموردين : قيم كيف ستؤثر خطتك على علاقه المنشأه بالموردين. هل ستكون سلبيه أم إيجابيه.

6. العلاقات العامه : قيم تأثير الخطه على علاقه الجمهور و الصحافه ونظرتهم للمنشأه , هل أصبحت إيجابيه أم سلبيه ؟

7. البيئه : هل ستؤثر على البيئه سلبا أم إيجابا؟

مهما كانت الخطه مبهره ولكن التحليل أظهر إنها لا تفيدك فى شىء غيرها فى الحال أفضل من أن تتعامل مع النتائج التى قد يصعب إصلاحها فى ما بعد إذا طبقت هذه الخطه.

إداره التغيير : ــ

بمجرد أن تنتهى من خطتك, وقررت إنها ستعمل بصوره مرضيه ,طبقها ولا تترد. إتبع الخطوات التاليه :

  • تأكد إن كل فرد فى المنشأه يفهم لماذا التغيير مهم للمنشأه. حتى إذا كانوا غير راضين بالطريقه التى تتم بها الأمور, سيسعدهم التغيير.
  • إظهر لهم كيف ستكون الأمور أفضل ومدى الفائده التى ستعود على المنشأه وبالتالى عليهم فى المستقبل القريب بعد أن يتم التغير.
  • تأكد أن الجميع فهموا الخطه ودور كل فرد فيها.
  • حاول التأكيد على أنه لا يمكن العوده إلى الماضى وذلك بإظهار أن المتاح الآن هو الأسلوب الجديد, وإن الإجراءات الحديثه هى التى تجعل العمل يتم بسلاسه دون أى تعقيدات.

المصدر : د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله: "الإطار الأخلاقى لإتخاذ القرار":على

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل أو الإقتباس )

الثلاثاء، 16 أغسطس، 2011

سيادة الرئيس ... ارجعلنا

سيادة الرئيس ... ارجعلنا

هذه الأمنيات أرسلتها لى هذه الشابه لتعبر عن ألمها لما مر به الشعب المصرى خلال الثلاثون سنه الماضيه.

هدى إبراهيم 21 April الساعه 15:19

سيادة الرئيس ... ارجعلنا

مش انت واحد مننا ؟؟ـ

و عمرك في يوم ما سرقتنا

.........

ولا خدت مليم مننا

ما تيجي طب ترجعلنا

تقعد بأهلك وسطنا

أهو مرة تاكل أكلنا

وتلبس يا خويا من لبسنا

وتعيش في حارة او في شارع زينا

قلت ايه ؟؟ يا حارق دمنا

***

سيادة الرئيس ... ارجعلنا

وغداك يا سيدي عندي أنا

رز و بطاطس مسرطنة

لحمة ؟؟... مفيش من سنة

فاكهة ؟؟... تعيش انت و أنا

و الشاي .. بآخر معلقة م السكر اللي كان عندنا

اشرب و فوق وركز بقه .. علشان نكمل حكينا

***

سيادة الرئيس ... ارجعلنا

مش سبت الحكم .. لأجلنا ؟؟ـ

ما تيجي تسمع حكمنا !!ـ

أفكرك ؟؟ ولا انت فاكر زينا

قطر اتحرق من كام سنة

وغازنا اللي طار من أرضنا ... لعدونا

وعبارة مللي بيغرقوا ..!! غرقت في عرض البحر و راحوا أهلنا ... و الجاني فلسع مننا

ومركبة بأحلى شباب ... ييجوا من ايطاليا غرقانين .. والقرش ياكل لحمنا

والله كانوا زينا

ويمكن أحسن مننا

ليهم بيوت و ولاد و عيشة و حلم .. زي حلمنا

اتغربوا و اتبهدلوا .. لما الفساد طال كل حاجة في أرضنا

واللي ما ماتش .. قاعد في غربته .. والغريب بيذلنا

اقول كمان ؟؟ ولا كفاية ... و اهو انت عارف عننا

.أصبر هتسمع حكمنا

***

سيادة الرئيس ... ارجعلنا

ولو انت واحد مننا

فعلا يهمك أمرنا

بينا عالنائب العام .. تفتنله على ولاد الحرام ... مصوا بلدنا و دمنا

و افتن دي فتنة مهيش حرام .. ده حقنا

دا لو انت واحد مننا

أصبر هتسمع حكمنا

***

سيادة الرئيس ... ارجعلنا

اقعد معانا و زينا

هعرفك .....ـ

دي (أم خالد) أمنا

ودول أهل (سالي) أهلنا

و(عمر بن بنونة ) إبننا

فسر و احكي و قللهم .. و قللنا

واستسمح الروح اللي منورة في الجنة عند ربنا

هتقول مكنش قصدنا ؟؟ـ

دول ماتوا غصب عننا ؟؟ـ

كداب و فاجر .. و اللي يصدقك زيك .. والكدب ريحته منتنة

تتشل إيد اللي ضرب ،، و اللي أمر ،، و عليكوا لعنة ربنا

.أصبر هتسمع حكما

أيوه بقول ارجع لنا

ياللي سرقت حلمنا

وغربتنا و نهبتنا ... و في كل حتة أهنتنا

إحنا اللي سال دمنا

في الأربعين و اسكندرية و التحرير يشهدلنا

آدي القفص ... أقف هنا

والشعب يحكم .. مش أنا

صدقني ... هي بينة

من فوق سبع سماوات .. قالها ربنا

العين بالعين والسن بالسن ... و هو دا بقه حكمنا ... و مفيش غيره عندنا